“تكنولوجيا المعلومات” تستضيف الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 2019



 

كتب: سعيد جمال الدين

ينظم مركز التميز لإنتاج البرمجيات والألعاب الإلكترونية بمعهد تكنولوجيا المعلومات، للعام السابع، الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية في إطار أنشطة جمعية مطوري الألعاب الدولية-القسم المصري، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير، بمقر المعهد بالقرية الذكية.

ويُعد الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية أكبر حدث عالمي في مجال تطوير الألعاب، والذي ينعقد في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم، وهو مسابقة تركز على تطوير الألعاب، وتوفر مساحة للأفراد الموهوبين، للعمل في جو من المرح والإبداع والتجريب طوال فترة يومي الحدث. كما يشجع على التعاون بين الأفراد من مختلف الخلفيات للمشاركة والمساهمة في هذا الانتشار العالمي لتطوير الألعاب والابتكار فيها.

ويشارك عدد كبير من المهتمين في هذا الحدث، من مختلف الفئات العمرية والخلفيات الأكاديمية ورجال الأعمال والشركات الناشئة التي تعمل في هذا المجال. ويهتم معهد تكنولوجيا المعلومات ببناء مجتمع مطوري الألعاب الإلكترونية المصري مما يساعد على تجميع المهتمين والمشتغلين بهذا المجال بغرض تأهيل الصناعة المصرية والمساعدة في إنشاء وإطلاق شركات مصرية لريادة الأعمال وكذلك المساعدة على إنتاج ألعاب رقمية ذات طابع مصري مما يثرى ويزيد المحتوى المصري والعربي على شبكة المعلومات الدولية.