سلايدرمنوعات

حقيقة رسالة فيس بوك «السيرفر المزدحم» ومدي خطورتها علي المستخدمين



كتب: مروان محمد

تدوال نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رسالة تطلب من المستخدمين نشرها وإلا فقدوا خاصية الدردشة والتحديث.

وتضمنت الرسالة المزعومة التي يدعي المستخدمين صدورها من إدارة الفيس بوك:
“هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة.. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم ترسل هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيس بوك، يبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة.. يتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة، ويكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة.. أعزائي مستخدمي Facebook، نحدث فيس بوك من الساعة 11 مساء. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم؛ إذا لم ترسل هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك يتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل فيس بوك الخاصة بك”.

وأكد خبراء الأمن المعلوماتي أن الرسالة وهمية وأن إدارة الفيس لم ترسلها إلي مستخدميه، وأن الرسالة دائما ماتظهر عند حدوث أي عطل في الفيس بوك.


وأضاف الخبراء أن الرسالة المزعومة خالية من أي مشكلات أمنية أو فيروسات أو برامج أو تطبيقات من شأنه الأضرار بحواسب وأجهزة المستخدمين، مشيرا إلي أنها مجرد عابة يستخدمه البعض في إخافة المستخدمين .

وكان موقع فيسبوك قد شهد عطلا كبيرا منذ أمس على الويب والتطبيقات قبل أربع ساعات، إلى جانب تطبيق إنستجرام بحسب بيان رسمي صادر من شركة فيس بوك أعلنته عبر حسابها الرسمي على تويتر.

ونجحت إدارة الفيس بوك في حل بعض المشاكل الفنية بشكل جزئي، حيث تمكن المستخدمين من تسجيل الدخول لحسابتهم والنشر بها.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى