مع انطلاق مارثوان الثانوية.. حجازي يتفقد لجان الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


كتب عماد جبر

تفقد خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة صباح اليوم السبت، سير العملية الامتحانية للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018 /2019.

و تابع حجازى لجان الامتحانات بمدرستي دار الحنان و هشام رفعت بإدارة العمرانية التعليمية واطمأن من خلال حواره مع أبنائه الطلاب، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد أي شكاوى متمنيا لهم النجاح والتوفيق مقدما لهم النصح بالتأنى في الإجابة والتركيز وعدم التسرع.

ووجه حجازى بضرورة توفير أجواء الراحة والهدوء لأبنائنا الطلاب والالتزام بجميع القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

و أكد حجازى على ضرورة وجود زائرة صحية لمتابعة الطلاب وتوفير بيئة آمنه وفحص أوراق الاجابه والتأكد من تسجيل الطلاب لبياناتهم الصحيحة.

وأفاد حجازى بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديريه وربطها بغرف عمليات فرعية بالادارات التعليمية لتلقى الشكاوي و المشكلات و التعامل الفوري معها وتذليلها على الفور.

ويذكر أن اجمالي عدد طلاب الشهادة الاعدادية (148,375) طالب وطالبه موزعين على (603) لجنة امتحانية على مستوى محافظة الجيزة من بينهم 5 حالات لمستشفى 57 3 57 .

وقد أدى الطلاب أولى امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم السبت الموافق 2019/5/11 في مادة اللغة العربية والخط العربي من الساعة التاسعة صباحاً حتى الحادية عشر ظهراً .

على ان تنتهي امتحانات نهاية العام للشهادة الاعدادية يوم الخميس الموافق 16 /5/ 2019 في مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية (خاص بالمدرسه السعيديه العسكرية فقط ).