أخبار وتقارير

التفاصيل الكاملة لزيارة الرئيس السيسي مقر البرلمان الفيتنامى



المسار/ خاص

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، بزيارة مقر البرلمان الفيتنامى، حيث كانت فى استقبال الرئيس السيسي نوين تى كيم نيا، رئيسة الجمعية الوطنية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيسة الجمعية الوطنية أعربت في بداية اللقاء عن ترحيبها بالرئيس، مشيرة إلى ما يكنه الشعب الفيتنامى من احترام للشعب المصري وما يربطهما من علاقات تاريخية. كما أكدت “نيا” حرص بلادها على تطوير علاقات التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، مشيرة إلى أن زيارة السيد الرئيس تمثل تدشيناً لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس عن شكره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً تقديره العميق لما لمسه خلال الزيارة من رغبة متبادلة فى تعميق أواصر علاقات الصداقة والتعاون التى تجمع بين البلدين والشعبين، ومشيراً إلى ما شهدته الزيارة من مباحثات مثمرة وإيجابية، وما أسفرت عنه من اتفاق بين الجانبين على أهمية العمل لدفع التعاون المشترك فى المجالات المختلفة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات الثنائية، حيث أكدت رئيسة الجمعية الوطنية الفيتنامية أهمية تعزيز التواصل بين البرلمان الفيتنامي ونظيره المصرى، بما يساهم فى تنمية العلاقات على المستوى الشعبى، مشيرة إلى أنه من منطلق السعي لتحقيق هذا الهدف فقد تم إنشاء مجموعة صداقة فيتنامية- مصرية فى الجمعية الوطنية الفيتنامية.

كما أكدت أن الحضارة المصرية العريقة تحظى بإعجاب كبير لدى أبناء الشعب الفيتنامى، وأن هناك رغبة متنامية لدى الشعب الفيتنامى لزيارة مصر والتعرف بصورة أعمق على تاريخها.

كما وجهت الدعوة للوفود المصرية من مختلف الجهات سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى لزيارة فيتنام، مشيرة إلى أن تكثيف الزيارات المتبادلة سيساهم فى تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين.

وقد أكد الرئيس السيسي أهمية دفع العلاقات البرلمانية بين الجانبين لترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية التى جمعت الشعبين الصديقين.

كما أعرب الرئيس السيسي لرئيسة الجمعية الوطنية الفيتنامية عن إعجابه بالمكانة التى وصلت إليها المرأة فى فيتنام، والتى مكنتها من تقلد أرفع المناصب، مشيراً فى هذا الصدد إلى ما تحظى به المرأة فى المجتمع المصرى من احترام وتقدير كبيرين، خاصة وأنها قامت بدور هام فى الحفاظ على الدولة المصرية خلال مرحلة فاصلة فى تاريخ مصر الحديث.

كما أشار الرئيس إلى أن التشكيل الحالى لمجلس النواب يضم أعلى نسبة تمثيل للمرأة على مدار تاريخ البرلمان المصرى، وهو ما يؤكد المكانة التى وصلت إليها المرأة المصرية وما تحظى به من تقدير من الشعب المصري.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى