حوادث

مدير أمن القاهرة لـ «خدمات الكنائس الأمنية»: “عاوز يقظة وصحصة ودبة النملة تتعرف”



كتب/ سمير دسوقي

 

إستمراراً لجهود المديرية في تأمين العاصمة ودور العبادة والمنشآت الهامة والحيوية وبناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بإستنفار كافة الجهود لتحقيق أقصى درجات التأمين بالعاصمة.

فقد قام اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بتفقد الخدمات الأمنية بعدد من المناطق بالإضافة للمرور على الكاتدرائية المرقصية بالعباسية وعدد من الكنائس بكافة قطاعات المديرية ومفاجأتها للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التي تم إعتمادها لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية.

وكذا التأكيد على الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها.

بالإضافة لذلك فقد تم تكليف خبراء المفرقعات، بالتمشيط المستمر لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لنشر الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التي تجوب كافة أرجاء العاصمة وفي كافة الشوارع والميادين بالإضافة لمحيط الكنائس.

كما تم تكليف خدمات البحث الجنائي بتوسيع دائرة الإشتباه وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام والإستعانة بمنظومة كاميرات المراقبة الموجودة بكافة الكنائس التي تشهد إحتفالات.

وخلال الجولة حرص مدير الأمن، على مناقشة أفراد الأمن المعينين من المديرية للوقوف على مدى إلمامهم بمهام عملهم وكيفية التصرف في كافة المواقف كما كلف القيادات الميدانية بالتواصل والتنسيق المستمر مع مسئولي دور العبادة المسيحية، لتلافي أية ملحوظات قد تطرأ على الخطط الأمنية وفحص المترددين، بما يحقيق أقصى درجات التأمين.

وقال مدير الأمن، أنا عاوز يقظة وصحصة حتى دبة النملة تتعرف.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى