اقتصاد وبورصةسلايدر

مصر تشارك في المؤتمر الـ 61 للمعهد الدولي للإحصاء بالمغرب.. اعرف التفاصيل



كتب/ سعيد جمال الدين
تعقد بمدينة مراكش بالمغرب خلال الفترة من 16 إلى 21 يوليو الجارى فعاليات المؤتمر الواحد والستين للمعهد الدولي للإحصاء ( ISI )، والذي ينظمه المعهـد ويشارك الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحصاء بوفد مصرى فى هذا الاجتماعات .

وقال بين صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحصاء، اليوم، الثلاثاء، أن الجهاز خلال مشاركيه سيقوم بتنظيم جلسـة خاصة تحت عنوان ” دور الأجهزة الإحصائية في رصد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ” يشارك بها نخبة من الإحصائيين من مصر والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الإحصائي.

كما تتضمن المشاركة قيام يشارك العديد من شباب الإحصائيين بالجهاز بتقديم أوراق عمل قدمت وقبلت من اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر حول ( التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017 ” التحديات والتطورات “، و استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بأهمية تعداد مصر 2017، و ضمان جودة بيانات التعداد ” دراسة حالة لتعداد مصر 2017″، و القضاء على انتشار الأمراض من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية في الدراسات الاستقصائية الإحصائية، و قياس العنف ضد الأطفال في المجتمع المصري.

المؤتمر يعقد كل عامين منذ عام 1887 بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التحديات التي تواجه الدول، وتشارك في أعماله كافة المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالبيانات والإحصاءات، والعديد من الجهات الأكاديمية علاوة على معظم الأجهزة الإحصائية في العالم، ويعد من أكبر المؤاتمرات العالمية التي يصل المشاركين فيها إلى ثلاثة آلاف مشارك.

وتتناول جلسات المؤتمر كل ما هو جديد في عالم الإحصاء، والعناصر المساعدة من حاسبات وخاصة البرامج الإلكترونية المصممة خصيصاً لخدمة الإحصاءات، وتعرض من خلال أوراق العمل التي تتعدى الـ 1000 ورقة عمل تعرض في جلسات متخصصة طوال أيام المؤتمر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى