أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

مفاجأة.. وزير القوى العاملة يخصص 4 سيارات لقضاء مصالح وتنقلاته زوجته وأولاده



كتب: زينيب سعيد
كشفت مصادر مطلعة بوزارة القوى العاملة أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، استطاع خلال العام الماضي ، ان يخصص 4 سيارات ، يتم استخدامها لنقل زوجته وأولاده، مما يعتبر اهدارا للمال العام .

وأضافت المصادر أن الوزير سخر ، عمال الوزارة من الخدمات المعوانة لقضاء احتياجات اسرته في التجمع الخامس ،ونظافة فيللته ، التي يقيم فيها مع زوجته .

وأشارت المصادر إلى أن الوزير لا يترك “المسبحة من يديه” طوال اليوم أثناء وجوده في العمل بالوزارة، وعلى الرغم من ذلك ، ما زالت البلاغات المقدمة ضده منذ أن كان رئيسا للنقابة العامة للبترول، بفساد مالي وإداري، بالتعاقد مع معارض تأجير سيارات خارجية وتأجير عدد 400 سيارة للمديرين العموم والمساعدين وكانت قيمة إيجار السيارة 6 الاف جنيه مما يعتبر إهدارا لملايين الجنيهات بالمخالفة للقانون.

المثير أن سعفان باعتباره وزيرا للقوى العاملة، هو رئيس مجلس ادارة صندوق الطوارئ بالوزارة ، وهو الصندوق المختص بتحصيل 1 % من اجر كل عامل بكل منشأة قطاع حكومي، وخاص يزيزعدد العاملين بها عن 20 عاملا، ورغم ذلك يتعمد التكتيم على ميزانية الصندوق التي يصرف 90 % منها مكافآت للمحاسيب والعاملين في الوزارة، وهو على رأسهم .

فيما أكدت مصادر مطلعة ان ميزانية الصندوق تتجاوز مليار جنيه ،ورغم ذلك لا احد يعر اين يتم صرف هذه الاموال .
من العدد الورقي

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى