وزارة الطيران تستعد لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء.. سبتمبر المقبل



الحفني تفقد مطار العلمين وإطمأن علي تسهيل إجراءات السفر والوصول للضيوف

مصر للطيران الناقل الرسمي للحدث العالمي .. تطرح تخفيضا 15% للمشاركين

إستعدت وزارة الطيران المدني لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ المقرر إقامته بمدينه العلمين الجديدة خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمطار العلمين الدولي.

يعد المعرض حدثا عالميا فريدا تتعانق فيه دول العالم لفتح وتعزيز آفاق التعاون الوثيق في مجال الطيران والفضاء بمشاركة أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدوليه والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

المعرض بمثابة منصة مثالية تتيح عرض عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية بساحة العرض المكشوف .. فضلاعن أن المعرض سيشهد عروض جوية إحترافية لنخبة من فرق الإستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق .

من جانبه قام الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي للإطمئنان على ماتم من تجهيزات وترتيبات لوجستية بالمطار، وكذلك الاطمئنان على تسخير كافة الإمكانيات لتقديم جميع التيسيرات اللازمة للضيوف المشاركين في هذا الحدث المهم.

رافق الوزير خلال الجولة الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات والطيار وائل النشار مستشار وزير الطيران لشئون أمن المطارات؛ وكان في إستقبالهم اللواء شريف عبد الناصر مدير مطار العلمين.

وقد بدأ الوزير جولته بمتابعة إنتظامية العمل وحركة التشغيل بالمطار حيث تفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والبنوك العاملة داخل صالة الوصول والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، ومنطقه الأسواق الحرة للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى تفقد جميع الإستراحات الخاصة بدرجة رجال الأعمال، لمتابعة إستعدادات المطار لإستقبال ضيوف المعرض والإطمئنان على كافة الترتيبات وقد وجه الوزير بضرورة إتخاذ بعض الإجراءات التي تدعم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين فى هذا الحدث المهم.

كما تفقد الحفني أيضًا الخدمات التى تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشددًا بضرورة تكثيف وتوزيع عدد المنسقين العاملين بالمطار بجانب تواجد فرق العمل من العلاقات العامة على مدار الساعة للمشاركة فى إستقبال الضيوف وتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم بسهولة ويسر؛ مؤكدًا على أن الدولة المصرية تحرص على توفير كل ما يلزم من إمكانيات وقدرات لنجاح هذا المعرض، الذي يمثل فرصة هامة لتسليط الضوء على التطور الكبير فى مجال صناعه النقل الجوى.

وأشار الوزير إلى أن إنطلاق المعرض بمدينة العلمين الجديدة بقيمتها كمدينة عالمية، وإحتضانها لهذا الحدث الكبير يدعم من مكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية؛ خاصة في ضوء ما تتمتع به من إمكانيات وموقع استراتيجي متميز، يجعلها رمزًا بارزًا لما تحققه الدولة المصرية من إنجازات تنموية يشير إلى رؤيتها المستقبلية الواعدة.

علي صعيد آخر أعلنت شركة مصر للطيران عن كونها الناقل الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء والمقرر عقده خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمدينة العلمين الجديدة، مما يعكس التزام الشركة بدعم وتنمية صناعة الطيران والسياحة في البلاد.

كما أطلقت الشركة الوطنية حملة دعائية كبيرة للترويج للنسخة الأولى من هذا الحدث الكبير، من خلال الإعلان عن طرح تخفيض بنسبة 15% للمشاركين في المعرض على جميع خطوطها الجوية القادمة من مختلف الوجهات العالمية.

ولتسهيل سفر المشاركين والضيوف، من المقرر قيام مصر للطيران بتنظيم رحلات إلى مطار العلمين الجديدة قبل وأثناء وبعد فترة المعرض مما يمنح المشاركين خيارات متعددة للسفر داخلياً وخارجياً، و يدعم حركة السياحة الخارجية والداخلية نحو أحدث وأجمل الوجهات الساحلية على مستوى العالم بمدينة العلمين الجديدة خلال موسم الصيف.

ولتعزيز رؤية المعرض وإنتشاره، قامت الشركة بوضع شعار المعرض على عدد من أسطول طائرات الشركة من الخارج وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات (head rest)، كما قامت بعرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات خلال الرحلات، ولم تقتصر الحملة الدعائية على الطائرات فقط، بل امتدت إلى جميع مكاتب مصرللطيران الداخلية والخارجية المنتشرة في جميع أنحاء العالم من خلال عرض الفيديو الترويجي عن الحدث علي شاشات المكاتب والبانرات الدعائية وكذلك توزيع منشورات ترويجية في جميع المكاتب بغرض الترويج للحدث عالمياً.

جدير بالذكر أن معرض “مصر الدولي للطيران والفضاء” يعد فرصة فريدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال صناعة النقل الجوي، وذلك بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في صناعة الطيران في العالم وتكنولوجيا الفضاء مما يجعله فرصة واعدة لتبادل الرؤى وعرض الأفكار المبتكرة الهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالمي .. بجانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى