المتحدث الرسمي بوزارة التنمية المحلية: مشروعات عملاقة لإنتاج الكهرباء من المخلفات



كتب ـ علاء عزت

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه يجري حاليا تنفيذ عدة مشروعات هامة، من بينها إعادة تدوير المخلفات الصلبة وإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال قاسم أن هناك ورش عمل بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية، بالتعاون مع الشركات العاملة على الأرض في مجال النظافة بما فيها النقل والجمع .

وأضاف إنه يتم استهداف المخلفات التي بها مواد قابلة للتحلل مع الترتيب لجمعها في مكان مخصص، داخل أكياس بلاستيكية لتسهيل جمعها وإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي، أنه يتم العمل على في أكثر من اتجاه لتجنب إلقاء المخلفات بالشوارع لمنع إحراقها أو إسقاطها في بيارة الصرف الصحي، مما يؤدي ينعكس على المواطنين والبيئة المحيطة بالسلب .

وأوضح أنَّ المشروعات الجديدة ستساهم في قضاء على مشكلات كثيرة يعاني منها المواطنين في الشارع، ومحاربة التلوث وانتشار أزمة القمامة، بالإضافة إلى تدوير المخلفات لإعادة استخدامها بما يعمل على تعظيم الموارد الاقتصادية للدولة بالأخص مع إنشاء مصانع لإنتاج الكهرباء من القمامة.
كانت الدكتورة منال عوض، قد أكدت أن وزارة التنمية المحلية تعمل بالتعاون مع وزارة البيئة وبعض الوزارات والجهات المختصة على تنفيذ برنامج متكامل لإدارة المخلفات الصلبة، من خلال توفير البنية التحتية اللازمة بداية من إنشاء المدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة وإنشاء مصانع تدوير المخلفات، مع ضرورة رفع التراكمات التاريخية وغلق المقالب القديمة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى