يحدث في الجيزة .. المحافظ يؤكد سعيه لحل مشاكل مياه الشرب من جذورها.. ورئيس شركة المياه : ليس لدينا مشكلات من الأساس



كتب ـ علاء عزت
أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، في تصريحاته لوسائل الإعلام، بأن جميع مشكلات المياه بفيصل تقد تم  حلها بمناطق؛ “كفر طهرمس، والطوابق كعبيش، ومصرف الليبني، وشارع العشرين بالملكة، وهضبة الأهرام.
تصريحات رئيس شركة مياه الشرب، جاءت بعد أيام من تصريحات محافظ الجيزة، للصحفيين والتي أكد فيها أنه يعمل على قدم وساق مع وزير الإسكان لحل مشاكل المياه من جذورها، مؤكدا أنه تواصل مع الوزير 5 مرات رغم مرور أيام قليلة على تعيينه محافظا للجيزة.

تضمنت تصريحات منصور للمواقع الالكترونية، بأنه لا يوجد أي أزمات في محافظة الجيزة، باستثناء بعض المشاكل البسيطة؛ الناتجة عن عدم سلامة بعض مواتير المياه بالمنازل كوجود هواء زائد بها، أو تعطل المحابس العمومية به؛ مشيرا إلى أنه يتم التحرك لحل أية مشاكل على مدار الساعة.

وكان المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، قد تساءل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل أيام قائلا: “هل كل الخدمات متوفرة، للعشرة ملايين مواطن الموجودين على أرض الجيزة”، فأجاب ردا على نفسه: “الإجابة لا.. فهناك فئات مازالت تعاني من نقص هذه الخدمات ونحن نعمل على تخفيف المعاناة منذ اليوم الأول لتكليفي بالعمل محافظا للجيزة” .

وقال النجار وقتها: “منذ توليت المسئولية بالجيزة وأنا أضع مشاكل المواطنين نصب عيني وأخاف أن أخالف يمين الله سبحانه وتعالى ” .

وأكد النجار، أن هناك حلولا كثيرة لمشاكل المياه بالجيزة، يتم السعي لحلها، مؤكدا أنه التقى بوزير الإسكان وتواصل معه تليفونيا منذ توليه المسئولية خمس مرات حتى الآن، للوصول إلى حلول سريعة لعلاج المشاكل التي يعاني منها المواطنون خاصة مياه الشرب.

وأوضح المحافظ، أنه يتم بحث إمكانية طرح أراضي أمام الشركات والمستثمرين لإقامة محطات مياه شرب بنظام حق الانتفاع، وإنتاج المياه وبيعها بالسعر الذي تحدده الحكومة، بما يعمل على حل مشكلة مياه الشرب لدى المناطق المحرومة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى