في أول لقاء له بالمواطنين.. محافظ الجيزة في “حيص بيص” أمام مشكلة لصاحب عقار بشارع الهرم تصدع بسبب عقار أخر من 7 أدوار.. والمحافظ يأمر بإزالة الدور الأخير لتصالح المالك على 6 فقط



والمواطنون في حيرة: هل المحافظ أزال الطابق لأنه أقيم بدون ترخيص أم لأنه تسبب في شروخ العقار المجاور؟!!

وما وجه استفادة صاحب العقار الشاكي من إزالة طابق السابع؟!.. هل المحافظة ستقوم بترميم العقار المتضرر أم سيتم ذلك على نفقة المتسبب .. وماذا كان قرار المحافظ لو أن المشكو في حقه تصالح على الـ 7 طوابق وليست الـ 6 فقط

كتب ـ علاء عزت

ألزم المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواصل المستمر مع المواطنين وحسن استقبالهم والاستماع لمطالبهم وحل مشاكلهم.

جاء ذلك خلال أول لقاء للنجار، مع المواطنين بديوان المحافظة بهدف فتح قنوات اتصال مباشرة بينهم وبين الجهات التنفيذية، بما يجعل مواطني الجيزة شركاء في اتخاذ القرارات المناسبة، للنهوض بمحافظتهم .

ناقش المحافظ، خلال اللقاء الأول بهم شكوى لأحد سكان شارع عبد العزيز عابد بحي الهرم يتضرر من قيام مالك العقار المجاور ببناء ٧ طوابق ما ادي إلي وجود شروخ طولية وعرضية بمنزل الشاكي .

وبفحص الموضوع تبين أن العقار محل الشكوى، حاصل علي تصالح، علي الأدوار بداية من الأرضي وحتى الدور السادس، وعلي الفور كلف المحافظ رئيس حي الهرم بإزالة الدور السابع المخالف لعدم وجود تصالح عليه مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

كما وجه محافظ الجيزة، بسرعة عرض حالة عقار الشاكي ” المتضررة ” علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وفحص ومعاينة العقار واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظاً على سلامة المواطنين .

كما كلف النجار، رئيس حي الهرم، اتخاذ الإجراءات القانونية، نحو إخلاء أحد العقارات المخالفة بشارع محمد رشدي، المتفرع من المجزر الآلي بالمريوطية لقيامه بالبناء المخالف مما أثر علي السلامة الإنشائية للعقار وذلك حرصاً علي السلامة العامة للمواطنين مشدداً علي ضرورة إلزام المالك بإحضار تقرير هندسي من جهة حكومية معتمدة ” المركز القومي لبحوث الأسكان أو كلية هندسة جامعة القاهرة ” لبيان الحالة الإنشائية للعقار، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله”.

وشدد محافظ الجيزة، خلال اللقاء علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة كافة العقارات التي تمثل خطورة داهمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

كما شهد اللقاء بحث شكوي أحد المواطنين، من قاطني شارع سليمان النجار، بمنطقة كفر غطاطي بحي الهرم، يتضرر من قيام أحد الأشخاص ببناء سور مخالف وغلق الشارع، وعلى الفور وجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإزالة الاسياخ الحديدية الموجودة ” الاشاير ” لعدم السماح للمخالف بتكرار المخالفة مرة اخرى .

كما بحث محافظ الجيزة خلال اللقاء عدد من شكاوي للمواطنين بمراكز ومدن منشأة القناطر وابو النمرس، موجهاً بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات مع قطع المرافق عنها لعدم انتفاع المخالف والاستفادة بها لحين تنفيذ أعمال الإزالة .

وأكدت محافظة الجيزة، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة تستقبل شكاوي وبلاغات المواطنين علي مدار الساعة، من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على ارقام 01016050453 ،
بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www. shakwa. eg وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

شهد اللقاء كل من إبراهيم الشهابي و هند عبدالحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد نور السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وسهير عويس مدير ادارة خدمة المواطنين بالمحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن المعنية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى