صدمة في بلد أفريقي بعد قيام رجل بقتل سيدتين ووضعهما كطعام للخنازير



شهدت دولة جنوب أفريقيا، مثول مزارع أبيض واثنين من العمال للمحاكمة بتهمة قتل امرأتين محلّيتين وإطعام رفاتهما للخنازير.

ويواجه زكريا أوليفييه (60 عاما) والعاملان أدريان دي ويت (19 عاما) وويليام موسورو (45 عاما) تهم القتل بعد اكتشاف الجثث المتحللة في حظيرة خنازير في مزرعة بمقاطعة ليمبوبو الشمالية في 20 أغسطس الماضي.

كانت الشرطة قد بدأت التحقيق في بلاغ عن اختفاء امرأة تبلغ من العمر 45 سنة بعد زيارتها للمزرعة في 17 أغسطس، وكانت برفقتها امرأة أخرى تبلغ من العمر 35 سنة.

وأكدت الشرطة إن “السيدتين أصيبتا بطلقات نارية، كما أصيب رجل أجنبي يبلغ من العمر 47 عاما كان معهما بالرصاص وتم نقله إلى المستشفى”.

وذكرت التقارير أن الرجل هو زوج المرأة الأصغر سنا، وأن الثلاثة دخلوا إلى المزرعة لأخذ مواد غذائية منتهية الصلاحية ألقيت هناك، غير أن دوافع الجريمة لا تزال غامضة.

وكان العشرات قد تظاهروا خارج محكمة الصلح في مانكوينج، وهي بلدة تبعد نحو 350 كيلومترا (217 ميلا) شمال شرق جوهانسبرج، للمطالبة برفض الإفراج بكفالة عن المتهمين.

وتم تأجيل جلسة النظر في طلب الكفالة إلى 10 سبتمبر الحالي.

وتسببت عمليات القتل في موجة من الغضب في جنوب إفريقيا، التي تعاني من ارتفاع معدل الجريمة، حيث تعد جرائم القتل من بين الأعلى في العالم.

وأكدت الجناح النسائي لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، إنها “شعرت بالرعب والغضب”، ودعت إلى “اتخاذ إجراءات حاسمة للحد من العنف ضد المرأة في جنوب أفريقيا”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى