حبس لاعب شهير سنتين.. السبب صادم



أصدرت محكمة جنح الدقي في الجيزة، حكما على الكابتن مجدي عبدالغني، بالحبس سنتين مع الشغل، في اتهامه بالامتناع عن تسليم حصة ميراث لأقاربه، حيث أقامت عائلة مجدي عبدالغني جنحة مباشرة ضده، لامتناعه عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم وحرمانهم منها، وهي عبارة عن محطة بنزين بالوراق.

كان محامي سامح سيد سيد أحمد، ابن عم مجدي عبد الغني، قد أقام دعوى اتهم فيها مجدي عبد الغني بعدم تسليم حصة ميراث موكله في التركة، المتمثلة في ريع واحدة من ثلاث محطات تزويد وقود بمنطقة الوراق محافظة الجيزة، والبالغ قيمتها مليون و914 ألف جنيه.

عاقبت محكمة جنح الدقي، مجدى عبد الغني بالحبس عامين مع الشغل، وذلك في القضية رقم 8792 لسنة 2024 جنح الدقي؛ لاتهامه بالامتناع عن تسليم أقاربه حصتهم في الميراث.

ومن جانبه علق الكابتن مجدي عبد الغني، على حكم محكمة جنح الدقي، التي حكمت بحبسه سنتين مع الشغل، لاتهامه بالامتناع عن تسليم أقاربه حصة ميراثهم، بأن الحكم صدر غيابيا، وسيقدم دفاعه معارضة في تلك القضية .

وأكد مجدي عبد الغني، أن كل القضايا بينه وبين أبناء عمومته وعددها 9 قضايا تم إحالتها إلى الخبراء، مشيرا إلى أن أعمامه أقاموا عدة قضايا ضده، إلا أنه لم يحضر ولم يُعلن بها، لكنه يمتلك أوراق تثبت ملكيته.

وكانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، قد قضت في أكتوبر 2020، بحبس مجدي عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، 4 سنوات وغرامة مالية 200 ألف جنيه في قضيتين جديدتين امتناع عن تسليم ميراث أقاربه، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه عن كل قضية، لإيقاف تنفيذ الحكم بالحبس.

كانت القضية الأولى، قد صدر فيها حكمًا بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه وحملت رقم 12276 عام 2020، فيما حملت القضية الثانية والتي صدر فيها نفس الحكم السابق رقم 12278 عام 2020.

وكانت المحكمة قد حكمت في 3 قضايا أخرى بحبس مجدي عبدالغني، 6 أعوام وتغريمه 300 ألف جنيه وكفالة 15 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ ضد مجدي عبد الغني.

ووافقت المحكمة على معارضة عبدالغني في قضية ميراث أخرى شكلا، وفي الموضوع أيدت حبسه سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

وقبلت المحكمة معارضة عبدالغني في قضية ميراث أخرى شكلا، وفي الموضوع أيدت حبسه سنة وغرامة 100 ألف جنيه.

وخلال شهر يونيو 2021، قررت محكمة جنح الدقي، بقبول معارضة مجدي عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكُرة السابق، على حُكم حبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، شكلًا وفى الموضوع تأييد الحكم المعارض فيه.

وتحمل القضية الصادر فيها الحكم رقم 12280، سنة 2020 جُنح الدقي، والحُكم الصادر يحق للكابتن مجدي عبد الغنى الاستئناف عليه، أمام محكمة الجنح المستأنفة.

ـ وخلال شهر يناير 2023، أصدرت محكمة جنح الدقي، حكما بتغريم مجدي عبدالغني، عضو مجلس اتحاد الكرة الأسبق، 50 ألفا و51 جنيها تعويضا مدنيا مؤقتا؛ لامتناعه عن تسليم الميراث لأقاربه.

وقضت المحكمة بالغرامة على أشقاء مجدي عبدالغني، وهم محمد عبدالغني، وورثة مصطفى عبدالغني، في القضية التي حملت رقم 310 لسنة 2023، بمبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه لكل منهم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى