في سباق الرئاسة الأمريكية من فاز في المناظرة.. ترامب أم هاريس؟



أكد استطلاع CNN أن 63% من الناخبين المسجلين ممن تابعوا مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب، اعتبروا أن أداء هاريس كان أفضل، مقابل 37% فقط لترامب، فيما سارعت حملة ترامب لإعلان فوزه في المناظرة.

كانت نتائج الاستطلاع مفاجئة، حيث انقسم الناخبون نفسهم قبل المناظرة بالتساوي حول المرشح الذي سيحقق أداء أقوى، حيث قال 50% من الناخبين إن ترامب المرشح الجمهوي سيفعل ذلك فيما أكد 50% من الناخبين بأن مرشحة الحزب الديمقراطي هاريس ستفعل ذلك.

وتعبر نتائج الاستطلاع، عن آراء المناظرة فقط بين الناخبين ممن تابعوها، ولا تمثل آراء جمهور الناخبين كالام .

وكان مراقبو المناظرة في الاستطلاع أكثر ميلا للحزب الجمهوري بنسبة 6 نقاط من الانحياز للديمقراطيين، مما يجعل الناخبين المتابعين للمناظرة أكثر ميلا للحزب الجمهوري بحوالي 4 نقاط مئوية من جموع الناخبين المسجلين بقاعدة الناخبين الأمريكيين.

وتعد هذه النتائج تحولا كبيرا مقارنة بشهر يونيو، عندما قال الناخبون الذين تابعوا المناظرة بين ترامب وجو بايدن، بنسبة 67% مقابل 33%، إن ترامب الجمهوري تفوق على منافسه المرشح الديمقراطي جوبايدن.

وكشف تقرير إعلامي، أن حملة ترامب قد سارعت إلى إعلان النصر مباشرة مع نهاية المناظرة الرئاسية الأمريكية.

وأكد ترامب أن مناظرة الثلاثاء كانت أفضل مناظرة له على الإطلاق، متهما مذيعي شبكة “إيه بي سي” ABC التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز لصالح هاريس.
ونشر ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي “أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت مواجهة بين ثلاثة ضد واحد!”.

يذكر أن المناظرة بين هاريس وترامب، تناولت مواضيع عدة أبرزها الوضع في أوكرانيا، حيث أكد ترامب متعهدا بحل الصراع في أوكرانيا إذا فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى