4 أطعمة تتحول إلى سموم قاتلة عند وضعها بالثلاجة



يعتقد بالخطأ الكثير من ربات البيوت أن الثلاجة هي مكان لحفظ كل الأطعمة دون استثناء.. غير أن هناك بعض الأطعمة قد تتحول إلى مادة سامة تصيب من يتناولها بأمراض خطيرة .

وقد أكد أطباء التغذية العلاجية أن هناك 4 أطعمة يحذر حفظهم في الثلاجة يأتي أولها

الأرز

فكير من الناس يقومون منذ قديم بتخزين الأرز مطبوخًا في الثلاجة، لإعادة تسخينه مرة أخرى في اليوم التالي،ووفقا لأطباء التغذية فإن الأرز عند وضعه في الثلاجة يتحول إلى مادة لا تصلح للتناول البشري؛ إذ من الممكن أن تتسبب في التسمم الغذائي، خاصًة بعد مرور 24 ساعة من حفظه بالثلاجة.

الثوم

يعد الثوم من الأطعمة التي تلتقط العفن بشكل سريع حتى وإن كان مغلفًا، ويؤدي حفظه بالثلاجة إلى تحويله لسموم تجعل منه مسببًا للأمراض السرطانية، وخاصًة عند تجميده، لذا من الأفضل شراء الثوم وتركه بقشره خارج الثلاجة لحين احتياجه، وقد حذر رجال التغذية من شراء الثوم المقشر الجاهز؛ لكي لا يتعرض البعض للأمراض الناتجة عن حفظه مقشرًا بالثلاجة.

الزنجبيل

ورغم أن أن الزنجبيل من الأطعمة المغذية للغاية، الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد على شفاء الكثير من الأمراض، إلا أن أطباء التغذية العلاجية لا ينصحون أبدا بحفظه في الثلاجة مؤكدين أنه يتحول إلى وباء قاتل؛ ينتج عنه حدوث خلل بوظائف الكبد والإصابة بالفشل الكلوي.

البصل

غالبا ما تستعمل ربة البيت نصفًا واحدًا من البصلة، ومن ثم تحتفظ بالنصف الآخر في الثلاجة لحين استخدامه، ويعد هذا خطأ شائع كبيرممنوع فعله؛ إذ تتحول إلى مزرعة من البكتيريا، ملتقطة كل الملوثات المحيطة بها، بالإضافة إلى مقاومة البصل لدرجات الحرارة المنخفضة عند تبريده، ما يجعل النشا الخاصة به تتحول إلى سكر، ما يساعد على ألتقاط العفن بشكل سريع وكبير.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى