عاجل.. « مصيبة كبيرة تنتظر العالم».. تصريحات صادمة للرئيس الأمريكي السابق



كشف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، أن العالم على شفا الانفجار، مؤكداً أن فوزه في الانتخابات سيساعد على تجنب هذه الكارثة، وفق ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

وزعم الرئيس الأمريكي السابق أن دول العالم تستعد لفوزه في انتخابات الرئاسة نوفمبر القادم على منافسته كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية.

وقال ترامب في أول ظهور له بعد محاولة الاغتيال الثانية، أمام جمهوره في فلينت بولاية ميشيجان، إن العالم وأوروبا على استعداد لانتصاره في الانتخابات المقبلة.

واختتم ترامب حديثه قائلا إن العالم، على الرغم من تفضيله عدم التعامل معه في المسائل الاقتصادية، يتطلع لانتصاره في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف: «إنهم يريدون أن يحدث ذلك، لأن العالم على وشك الانفجار، لكن معي لن يحدث ذلك أبدا».

وفي تعليق له على محاولة الاغتيال، أكد ترامب أن منصب الرئيس خطير بطبيعته، ولكنه أصر على نيته الترشح لأعلى منصب حكومي بأمريكا.

وطبقا لوكالة «رويترز»، فقد ذكرت أن مستشارين للرئيس الأمريكي السابق قد وضعوا خطة في حالة إعادة انتخابه، تهدف إلى الضغط على أوكرانيا للدخول في مفاوضات سلام مع روسيا، وأنه سيتم وفق الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا إذا لم توافق على هذه المفاوضات.

ومن جانبه رفض مستشار رئيس أوكرانيا، ميخائيل بودولياك، خطة مستشاري ترامب التي تسعى لبدء محادثات سلام مع روسيا ووقف القتال بينهما.

جدير بالذكر أنه من مقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر القادم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى