قيمتها 10 جنيهات.. عشبة لعلاج الإمساك خلال دقائق



من المعروف أن الإمساك من أبرز المشكلات الصحية التي تصيب الكثيرين، بسبب قلة تناول الألياف الغذائية، وقلة شربهم للماء والسوائل، بالإضافة إلى قلة الحركة، وفي بعض الأحيان قد تكون الإصابة به مرتبطة بحالات مرضية أو علاجات معينة، الأمر الذي يسبب لهم ألمًا وشعورًا بعدم الراحة، فيحاولون بكل السبل البحث عن مشروبات علاجية طبيعية للتخلص منه.

ويعتبر اليانسون من الأعشاب الموجودة داخل كل بيت، ويعرف بعناصره الغذائية، وفوائده الصحية العديدة، ويستخدمه البعض كمشروب أو إضافته على الأطعمة، دون معرفتهم بأهميته الكبيرة في علاج عدة أمراض يصاب بها البعض، مثل علاج الإمساك في دقائق معدودة.

يؤكد خبراء التغذية أن اليانسون يعالج حالات الإمساك المزمنة في دقائق قليلة، فهو مفيد للقولون واضطرابات المعدة، ويعمل على التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي المتنوعة.

يساعد اليانسون على استقرار الهضم وتحفيز الغدد الهضمية، وتخفيف مشاكل المعدة المعوية، ومحاربة الانتفاخات بسبب تأثيره على المضادة للتشنجات على الجهاز الهضمي بالجسم.

كما يعد اليانسون مشروب رائع لمرضى القولون العصبي.

يستعمل اليانسون لعلاج مشاكل الربو والسعال .

يتم تحضير منقوع اليانسون وضع ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب من الماء البارد، ويتم غليها لثواني ليخرج مستخلص العشبة منهما ويتم الاستفادة به.

يتم إطفاء النار وترك اليانسون ليتم نقعه مره أخرى لدقائق، بعد مرور الوقت اللازم يمكن شرب كوب أو كوبين من اليانسون ليتم التخلص من الإمساك تماما.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى