تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحلات خلال فصل الشتاء



يبحث الكثير على محركات جوجل للبحث عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات مع بداية التوقيت الشتوي 2024، والذي يتم تطبيقه على كل المحلات التجارية والمولات والمطاعم لتعديل مواعيد العمل مع استثناء بعض الأنشطة.

ومن المقرر أن تكون المواعيد كالتالي:

1- المحلات التجارية:

يتم فتح أبوابها يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً، ما يُعني تقليص ساعة واحدة مقارنة بمواعيد الصيف الحالية.

2- المولات التجارية:

يتم بدء ساعات العمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

3- المطاعم والكافيهات:

من المقرر أن تفتح المطاعم والكافيهات أبوابها من الساعة السادسة صباحاً حتى منتصف الليل، وتستمر خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة. في أيام الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، ويتم تمديد ساعات العمل لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

4- الورش والأعمال الحرفية:

ومن المقرر أن تفتح الورش والأعمال الحرفية أبوابها يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة، التي ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين في أي وقت.
5- استثناءات:

يُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، إضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات لضمان تقديم الخدمات الضرورية بأي وقت.

ومن المزمع إلغاء التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، حيث ستُؤخر الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، إيذاناً بـ بدء تطبيق التوقيت الشتوي.

جاء هذا التعديل وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يحدد فترات العمل بالتوقيتين الشتوي والصيفي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى