4 أطعمة احذروا وضعها في الثلاجة.. تسبب السرطان



في الغالب تعتقد ربة البيت أن الثلاجة هي مكان لحفظ كل الأطعمة دون الشك بأنها قد تحول طعامك إلى مادة سامة تصيب من يتناولها بالأمراض الخطيرة التي يصعب علاجها.

فالثلاجة يمكن أن تجعل من بعض المواد الغذائية سموم تصيب بالأمراض وذلك وفقا لخبراء التغذية العلاجية فإن هناك أطعمة ممنوع وضعها في الثلاجة وهي كالتالي:

الثوم

وفقا لخبراء التغذية العلاجية فإن الثوم من الأطعمة التي تلتقط العفن بشكل سريع حتى وإن كان مغلفًا، ويؤدي حفظه بالثلاجة إلى تحويله لسموم تجعل منه مسببًا للأمراض السرطانية، وخاصًة عند تجميده، لذا من الأفضل شراء الثوم وتركه بقشره خارج الثلاجة لحين الاحتياج إليه.
وحذر خبراء التغذية من شراء الثوم المقشر الجاهز؛ باعتباره يصيب بالأمراض.

البصل

غالبا ما تستعمل ربة البيت نصفً البصلة، ومن ثم تحتفظ بالنصف الآخر في الثلاجة لحين استخدامه بعد ذلك، وهو خطأ شائع كبير ممنوع فعله؛ إذ تتحول إلى مزرعة من البكتيريا، ملتقطة كل الملوثات المحيطة بها، بالإضافة إلى مقاومة البصل لدرجات الحرارة المنخفضة عند تبريده، ما يجعل النشا الخاصة به تتحول إلى سكر، ما يساعد على ألتقاط العفن بشكل سريع .

الزنجبيل

كما حذر الخبراء من وضع الزنجبيل بالثلاجة، مؤكدين أن الأطعمة المغذية للغاية، والغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد على شفاء الكثير من الأمراض، ولكن عند حفظه في الثلاجة يتحول إلى وباء قاتل؛ إذ قد يتسبب في حدوث خلل بوظائف الكبد والفشل الكلوي.

الأرز

هناك عادة قديمة لدى الناس منذ قديم الزمن بتخزين الأرز مطبوخًا في الثلاجة، لإعادة تسخينه مرة أخرى في اليوم التالي، ووفقا لخبراء التغذية العلاجية فإن الأرز عند وضعه في الثلاجة يتحول إلى مادة لا تصلح للتناول البشري؛ إذ من الممكن أن تتسبب في تسمم غذائي، خاصًة بعد مرور 24 ساعة من وضعه بالثلاجة.

زر الذهاب إلى الأعلى