حوادثسلايدرعاجل

بالصور..ننشر تفاصيل لقاء وزير الداخلية ونائب رئيس البرلمان الألماني



 

وزير الداخلية ونائب رئيس البرلمان الألماني

 

كتب/ سمير دسوقي

أكد يوهانيس زين جهامر نائب رئيس الاتحاد الألماني على رغبة بلاده في تطوير التعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية لما تمثله هذه الظاهرة من خطورة على المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال مباحثات المسئول الألماني مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والتي تناولت عددا من الموضوعات الهامة ذات التعاون المشترك.

وأكد المسئول الألماني على أهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط خاصة خلال المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعداً في وتيرة الصراعات.

وقال أن زيارته للقاهرة تأتى في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين مشيرا إلى أن هناك زيارة مرتقبة للمستشارة أنجيلا ميركل للقاهرة.

شدد المسئول الألماني على أهمية تضافر الجهود الثنائية والدولية وضرورة التصدي للفكر المتطرف الذي يبرر استخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية.

وأكد على ضرورة رفع مستوى التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الأمنية التي شهدتها الساحة الدولية مؤخرا عقب تدهور الأوضاع السياسية بعدد من دول الشرق الأوسط.

ومن جانبه استعرض اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والإقليمي وتأثير الصراعات الإقليمية الدائرة في المنطقة على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، مشيراً إلى أن الضغوط المستمرة على التنظيمات الإرهابية في بؤر الصراعات ستجبر العناصر المتطرفة على الفرار والتمدد فى دول أخرى مما يفرض على الأجهزة الأمنية ضرورة توسيع قواعد تبادل المعلومات لدرء المخاطر المحتملة الناتجة عن تحركات هذه العناصر .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى