سلايدرعاجلنواب وأحزاب

لجنة التضامن بالبرلمان تناشد المواطنين بعدم شراء السلع الاستفزازية



 

عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي

 

كتب /صالح شلبى

ناشد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، المواطنين بالعزوف عن شراء السلع الاستفزازية والتى تعد من الأسباب المباشرة فى ارتفاع سعر الدولار.

وقال القصبى، خلال كلمته اليوم أمام اجتماع  لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، إن مواجهة ظاهرة الغلاء لن نستطيع التغلب عليها سوى بتكاتف كل الجهود المصرية، مشيدًا بتراجع أسعار الدولار، وتابع: “محتاجين نرحم بعضينا شوية”.

وأوضح رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة تتحدى الظروف الراهنة وتعمل فى ظروف استثنائية وهناك مؤشرات ايجابية فى عديد من الملفات ولكن الشعب يريد منها بذل المزيد من الجهد لرفع المعاناة عنهم والتصدي لغول لارتفاع الأسعار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، وبحضور ممثلين من وزارة التضامن وذلك لمناقشة سؤال حول ارتفاع أسعار السيارات المجهزة و3 طلبات إحاطة مقدمة من النواب حول مشاكل ذوى الإعاقة والانتهاكات التي تمارس في دور الأيتام.
من جانبه طالب النائب مكرم رضوان، بوضع تعريف محدد ومفصل للأشخاص ذوى الإعاقة وذلك لمنع دخول فئات لا تنطبق عليها المواصفات ضمن”المعاقين” .

وشدد رضوان، على ضرورة وضع تعريف واضح وصريح ومعاقبة كل من لا تنطبق عليه المواصفات ويحصل على حق ليس ملكا له، مطالبا بتوفير قروض ميسرة لذوى الإعاقة وتهيئة المواصلات العامة لهم لرفع المعاناة عنهم .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى