أخبار وتقارير

قرار عاجل من الحكومة الروسية بشأن عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا



الطيران الروسي ” ارشيفية”

المسار/

قال وزير النقل الروسى، ماكسيم سوكالوف، إنه لا يرجح عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا فى المستقبل القريب، مشيرا إلى أن الخبراء الروس الذين وصلوا أخيرا إلى موسكو عقب فحصهم لمطار القاهرة، أكدوا «عدم إمكانية عودة الرحلات بين البلدين فى المستقبل القريب».
واستبعد الوزير الروسى، فى تصريح مفاجئ لقناة «روسيا 24» أمس، فتح الخطوط الجوية مع مطار القاهرة الذى شهد حزمة واسعة من التدابير الأمنية خلال العام الماضى، بناء على طلب الخبراء الروس.

وفيما يخص الحالة الأمنية لمطار القاهرة، أوضح سوكالوف أن الجانب المصرى لم ينته بعد من تنفيذ بعض التدابير الأمنية التى أشار إليها الخبراء الروس، لاسيما تطبيق نظام تعريف الهوية «البيومترى» فى المطارات.

وأشار الوزير إلى أن قيام الحكومة الروسية بالتصديق على بروتوكول التعاون فى أمن الطيران مع مصر يعد خطوة إيجابية للوصول إلى المستوى الأمنى المطلوب داخل المطارات المصرية.
وكانت الحكومة الروسية أعلنت، فى وقت سابق، تصديقها على بروتوكول التعاون فى أمن الطيران بين القاهرة وموسكو، على أن يتولى خبراء روس مسئولية التفتيش داخل المطار وتدريب الضباط المصريين على الأساليب الحديثة فى التأمين.

المصدر/ أ ش أ

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى