حوادث

بالصور..تعرف على أسباب زيارة لجنة حقوق الإنسان لسجن الفيوم



لجنة حقوق الانسان اثناء زيارة سجن الفيوم

 

كتب/ سمير دسوقي
قامت اليوم الأربعاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة  علاء عابد “عضو مجلس النواب” يرافقه عدد من أعضاء اللجنة بزيارة سجن الفيوم العمومي لتفقد أحوال السجناء والاطمئنان إلى سلامة أوضاعهم المعيشية وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم.

وقد قام أعضاء اللجنة بالإطلاع على عنابر الإعاشة وبعض المشروعات الإنتاجية وورش التدريب المهني والمشروعات التأهيلية للسجناء التي يتعلمون بها حرفاً يدوية تساعدهم على الاندماج فى المجتمع عقب إنتهاء فترة العقوبة كأفراد صالحين قادرين على العمل والإنتاج .. كما إلتقى أعضاء اللجنة بعدد من النزلاء بكل منها للتحقق من توفير أوجه الرعاية لهم وبرامج التأهيل المتاحة فى السجون ومدى كفالة حقوق السجناء .

وتفقد اللجنة المستشفى للوقوف على مدى توافر الرعاية الصحية والمتابعة الطبية للنزلاء ، وقاموا بزيارة عيادات السجن والتعرف على تجهيزات العيادات بالمعدات والمستلزمات الطبية الحديثة ، وتوافر الأدوية لعلاج النزلاء المرضى بالصيدلية .. وقام أعضاء اللجنة بمناقشة عدد من نزلاء السجن حول أحوالهم المعيشية والرعاية الطبية وأكد النزلاء على حسن معاملة إدارة السجن لهم وتقديم كافة أوجه الرعاية المختلفة.. وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم بصفة دورية سواء داخل مستشفى السجن أو فى المستشفيات الخارجية.

ومن جانبه أكد اللواء مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون خلال الزيارة حرص قطاع وزارة الداخلية على تطبيق وإنفاذ القانون فى سياق منظومة السياسة العقابية القائمة على الموائمة بين تنفيذ الأحكام وحماية وتطبيق جميع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشيراً إلى سعى القطاع المستمر إلى الارتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون .. كما أكد على ترحيب القطاع بإجراء الزيارات بصفة دورية بمختلف السجون للتأكد من حصول المودعين على حقوقهم كاملة.

تأتى تلك الزيارة في إطار توجه وزارة الداخلية نحو الانفتاح على القطاعات المختلفة للتأكد من سلامة كافة الإجراءات التي نص عليها القانون بجميع المؤسسات العقابية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى