عاجلمنوعات

بالفيديو: تفاصيل مرعبة في انهيار فندق بايطاليا



انهيار فندق بايطاليا

المسار/

ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في عنوانها الرئيسي  ” ساعدونا نحن نموت من البرد” لهذا اليوم، حيث تناولت خبر الانهيار الجليدي الكبير الذي ضرب فندقا وسط إيطاليا إثر الزلازل التي ضربت المنطقة يوم أمس.

وقالت الصحيفة في تقريرها المطول والذي اطلعت عليه” أن النزلاء اليائسين المحاصرين في فندق أرسلوا رسائل إلى محبيهم بعد الانهيار الجليدي الذي ضرب فندقهم ما أدى إلى مقتل أكثر من 30 شخصا.

وأضافت الصحيفة إلى أن رسالة واحدة يعتقد أنها أرسلت من الفندق ذي الأربع نجوم ويدعى “ريغوبيانو” قالت فيها “:ساعدونا، ساعدونا، نحن نموت من البرد” وفي رسالة أخرى وجهت من الخارج للمحاصرين شجعتهم على البقاء هادئين.

وأرسل محاصرون آخرون رسائل مباشرة لخدمات الطوارئ قالوا فيها إن خطوط الهاتف الفندقية قطعت مع الانهيار الجليدي.

ويقع الفندق في قرية “فاريندولا” حيث طمره الجليد تحت ستة أقدام من الجدران الثلجية يوم أمس عقب أربعة زلازل ضربت مركز مقاطعة “أبروزو” الإيطالية.

واستخدم عمال الإنقاذ أدوات التزلج للوصول إلى مكان الفندق، حيث قطعوا مسافة ستة أميال ليلا في المناطق الوعرة للوصول للمكان، مواجهين ما يقرب من 15 قدما من ارتفاع الثلوج التي سقطت خلال الأيام الماضية بشكل كثيف.

وتشير التقارير إلى وجود أكثر من 30 نزيلا وعاملا في الفندق مفقودين تحت آلاف الأطنان من الثلوج، التي أصابت ثلاثة طوابق من الفندق، أحدها انهار بشكل كامل وهو بارتفاع 30 قدما.

ونشرت الصحيفة رسالة من أحد المتواجدين في الفندق حيث قال:” إنهم يقومون بإخراج الناس من داخل الفندق ويرسلونهم للمستشفيات كما أعتقد، ولكننا لا نستطيع الصعود للأعلى”.

واستطاع “جيامباولو باريتي” 38 عاما، وهو أحد نزلاء الفندق من النجاة بسبب خروجه من غرفته إلى كراج السيارات لإحضار بعض الحاجيات منها، عندما ضرب الانهيار الفندق، إلا أن زوجته وطفلاه بقيا تحت الجليد دون معرفة مصيرهم.

ويشير التقرير إلى أن بعض الناجين من الانهيار تم نقلهم عن طريق طائرات مروحية للمستشفى بسبب انخفاض حرارة أجسادهم.

ويقول عمال الإنقاذ الذين بدءوا العمل في ظروف صعبة للوصول إلى الفندق سواء عن أدوات التزلج أو الطائرات المروحية، إنه لا وجود لآثار حياة داخل المبنى.

وأظهر التصوير الجوي أن الفندق طمر حتى الطابق الثاني، فيما يظهر الطابق الأخير من الفندق فقط، إضافة إلى لقطات من داخل الفندق تظهر انهيار بعض الحوائط ودخول الثلوج إلى بهو الفندق.

وفي تصوير آخر ظهر عمال الإنقاذ وهم يحاولون الحفر داخل حائط من الثلج ما سمح لرجل واحد فقط بدخول المنطقة المحاصرة.

وقالت الصحيفة إن سيارات الإسعاف علقت في مكان يبعد عدة أميال.

وذكرت شرطة المقاطعة الإيطالية أن شخصين فقط تم إنقاذهما، وأشارت إلى أنها لا تعلم عدد المحاصرين أو الموتى.

وقال المسؤولون المحليون إن الانهيار الجليدي قام بتحريك الفندق لأكثر من 10 أمتار.

وتعرضت إيطاليا لعدد من الهزات الأرضية والثلوج الغزيرة التي أجبرت السكان على المبيت في الخارج في ظروف سيئة جدا داخل خيام.

وآخر زلزال ضرب إيطاليا كان في 30 تشرين أول/ أكتوبر الماضي حيث قتل 300 شخص، فيما تعرضت إيطاليا لزلزال قوي في عام 1980 قتل فيه ثلاثة آلاف شخص.

وسجلت إيطاليا أسوأ زلزال في القرن العشرين عام 1908 عندما قتل 95 ألف شخص بعد الزلزال الذي سبب موجات عالية من المد البحري.

المصدر/ عربي 21

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى