شكاوى

بالصور..قرية الطويل الشرقية بسوهاج تعاني من الإهمال الجسيم وصراعات النواب



انتشار القمامة بقرية الطويل الشرقية سوهاج

المسار/

أرسل المواطن ياسر كمال الشيخ شكوي لـ” المسار” تتعلق بسؤء الخدمات في قرية الطويل الشرقية بمحافظة سوهاج، حيث تعاني القرية من انتشار القمامة بالطرق ورداءة أعمدة الكهرباء مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف ياسر، ان سبب الإهمال في نظافة الطرق ورصفه وانتشار الأسلاك الكهربية دون وجود عازل وعدم وجود إنارة بالطرق وتدني الرعاية الصحية والصرف الصحي والمياه، يرجع إلي الصراع بين أعضاء مجلس النواب الذي سبق ترشحهم للانتخابات البرلمانية السابقة.

وأكمل ياسر حديثه” بان مركز ساقلته به 14 قربه، وقريه الطويل الشرقية هي قرية جميله علي صفاف النيل امتداد مركز ساقلته، عدد السكان 11 ألف تقريبا في الماضي، كان نصيب مركز ساقلته مقعدين في البرلمان، وكان من نصيب آل عاشور فاروق وسامح نقيب المحاميين وبعد التعديل أصبح كرسي واحد .

فنشب الصراع في الدائرة بين المرشحين الفائز والخاسر في انتخابات البرلمان ووصل الي حد التخوين والتشهير بين المرشحين بعضهم البعض، وأصبح المرشح الفائز ينتقم من القري التي لم تقف بجواره في الانتخابات، وذلك بالإهمال في نظافة ورصف الطرق وتغطية الأسلاك الكهربية بالعازل وصيانة خطوط المياه .

وعلي النقيض يقوم المرشح الفائز بتوجيه المجالس المحلية إلي مركزه، كما يقوم بتقديم الخدمات وبناء المدارس وصيانة المحولات الكهربية والخدمات الصحية والصرف الصحي والمياه وكشافات الإنارة، كما انه يساعد اهل دائرته في الحصول علي الوظائف الحكومية وتراخيص المخابز وترخيص المستودعات البترولية حتي لمبات الإنارة المخصصة من المجلس المحلي لأناره جميع شوارع القري لصالح قريته .

ولا ينظر لبقية القرى الاخري التي تعج بمشاكل كثيرة وإهمال جسيم في البنية التحتية، حيث لدينا مدرسه ابتدائي صادر لها قرار أزاله من سنوات، ولا يزال الأطفال  يذهبون اليه معرضين للموت في أي لحظة، وهي مدرسه الطوايل الشرقية الابتدائية سابقا ومدرسه الشهيد احمدعبدالحميد حاليا.

واستطرد صاحب الشكوى كلامه مازحا من هول الكوارث في قريته” أجمل ما في القريه الوحدة الصحيحة مبانيه فخمه لكن لا يوجد بها غير الاجهزه والمعدات التي تقدر بالملايين ولا يوجد بها حتي سيارة إسعاف ولا حتي وحده غسيل كلوي مثل القرى الاخري “، فالخدمة الوحيدة المقدمة هي التطعيم والذي يعد عمل بسيط فما الداعي ان يكون في المبني الطبي ااكتر من 20 موظف مكلفين فقط  بخدمة التطعيم.

وتابع، إن محطة مياه الشرب لا يستفيد منها أهل القرية، حيث سؤء وتهالك الخطوط القديمة بعكس محطات المياه في قرية عضو مجلس الشعب الفائز.

وتناشد ” المسار” محافظ سوهاج بالانتباه إلي أهالي الصعيد والاستماع الي شكواهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم وحل جميع مشاكلهم فهم ركيزة أساسية في هذا الوطن ولا يمكن أبدا بأي حال من الأحوال ان يتم تجاهلهم، كما نطالب من رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال محاسبة عضو مجلس الشعب عن هذه الدائرة حتي يكون عبرة لبقية الأعضاء، فليس من المنطق إن يصب النائب كل خدماته علي أهل قريته ويتجاهل بقية القرى الاخري .

كما إن أسرة المسار وإدارة التحرير مستمرة في  نشر مشاكل المواطنين إلي إن يتم حله ومحاسبة المخطئ .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى