سلايدرعاجلنواب وأحزاب

ننشر التفاصيل الكاملة للقاء رئيس البرلمان برئيسة المجلس الفيدرالي الروسي



رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي

 

كتب /صالح شلبى

 

ابدي الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب ارتياحه إزاء التطور العميق والملموس الذى تشهده العلاقات المصرية الروسية على كافة المستويات خاصة على المستويين القيادي بين زعيمي البلدين والمستوى الشعبي، مبدياً امتنان الشعب المصري وتقديره لمواقف روسيا الداعمة لخياراته عقب ثورة 30 يونيو.

وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم السبت خلال لقاءه المصغر الذي عقده بقاعة 25 يناير بمقر البرلمان مع  فلينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالى للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية (الغرفة العليا للبرلمان الروسي) والوفد المرافق لها أن الإرهاب يمثل تحدي مشترك لكلا البلدين مشبهاً إياه بالنازية الأمر الذى يتطلب توحد كافة الشعوب المحبة للسلام لمواجهته .

أكد الدكتور على عبدالعال خلال اللقاء على ضرورة المضى قدماً نحو ترسيخ التعاون المصري الروسي في كافة المجالات خاصة في المجال الصناعي والتصنيع المشترك مشيراً إلى المنطقة الصناعية الروسية المزمع إقامتها في مصر ضمن محور تنمية قناة السويس.

وأعرب عبد العال عن تقدير مصر للتعاون الثنائي في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية من خلال قرب التوقيع النهائي على عقود إنشاء المحطة النووية لتوليد الطاقة بالضبعة.

وعلى صعيد استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، أعرب عن تطلع مصر لاستئناف رحلات الطيران بين البلدين في ضوء استيفاء مصر لكافة المطالب الأمنية الروسية.

من جانبها أعربت فلينتينا ماتفيينكو عن خالص تقديرها لحفاوة الاستقبال الذي لاقته في مصر، مشيرة إلى أن البرلمانين المصري والروسي عليهما دور جوهرى في تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين، واصفة مصر بأنها أبرز شركاء روسيا بالشرق الأوسط، ومؤكدة على ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين تتناسب مع وفرة الامكانيات التى يتمتع بها البلدان، وعلى صعيد استئناف رحلات الطيران بين البلدين أكدت  على أن هناك إرادة سياسية روسية لاستئنافها في القريب العاجل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى