سلايدرعاجل

رئيس الوزراء يعلن عن تفاهمات جديدة حول نزاعات عقود المستثمرين



رئيس الوزراء شريف اسماعيل

كتب /كمال ريان

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار بحضور وزراء الإسكان، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، العدل، قطاع الإعمال فضلا عن ممثل وزارة المالية والجهات الحكومية المعنية.

وعرضت اللجنة نتائج إعمالها فيما يتعلق بتسوية بعض النزاعات التي تناولتها فى الفترة السابقة فى قضايا مختلفة، حيث استمع رئيس الوزراء لما قدمته من شرح مفصل لتلك النزاعات من حيث أسبابها وتطوراتها فضلا عن مختلف جوانبها القانونية، وتناول الاجتماع كذلك بعض المقترحات في إطار التسوية والتوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع بشكل مناسب لجميع الإطراف ويضمن المصلحة العامة.

وقد وجه رئيس الوزراء في هذا الشأن بإجراء الاتصالات المناسبة لاستكمال يعص النقاط القانونية وإجراء مزيد من الدراسة لبعض التفاصيل المرتبطة بالمشكلة، كما ابدي بعض الملاحظات على المقترحات الخاصة بالتسوية، ووجه بالتحقق من جدية الإطراف الأخرى في التوصل إلى تفاهمات تسمح بالتسوية مع احترام القانون والتشريعات المصرية.

وشدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، علي ضرورة الإسراع بوتيرة العمل من منطلق حرص الحكومة على حل مشاكل المستثمرين وتذليل العقبات التي تواجههم تأكيدا على حرص الدولة على تحسين مناخ الاستثمار.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى