سلايدرعاجلفن وثقافةموضوعات لا تفوتك

بالصور.. حواس يكشف أسرار الزيارة السرية لـ “ويل سميث ” وأصدقائه للأهرامات



زيارة ويل سميث السرية للأهرامات

كتب /سعيد جمال الدين

كشف الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، التفاصيل الكاملة لزيارة نجم السينما الأمريكية الشهير ويل سميث، وبعض من أصدقاءه لهضبة الأهرامات،  صباح اليوم الأحد 5 مارس، وقال إن علاقته بسميث تعود إلى عام 2006، عندما تم اختيارهم ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في التاريخ.

تصادف جلوسهما على نفس المائدة في الاحتفالية التي أقيمت في “لفكولن سنتر”، وقال إنهما تجاذبا أطراف الحديث حيث اكتشف أنه من فيلادلفيا التي عشت فيها 7 سنوات، لنيل درجة الدكتوراه في الآثار هي المقاطعة التي ولد وعاش فيها للنجم الأمريكي العالمي  الشهير “ويل سميث “، وإنه خلال هذه الاحتفالية وجهت له الدعوة لزيارة مصر ومنذ هذا التاريخ وأنا في انتظار تلبية هذه الدعوة لما لها من تأثير كبير على السياحة المصرية والدعاية لها لما يتمتع به النجم  الأمريكي من عشق لمعجبيه ومتابعيه على وسائل التواصل الإجتماعى .

وأضاف حواس، أنه تلقى اتصالاً تليفونياً من شركة علاقات عامة دولية تعمل في دبي، تطلب مني أن أصاحب النجم العالمي “ويل سميث”، أثناء زيارته لمصر، وتم تحديد الموعد، وجاء فجر اليوم في زيارة أرادها هو أن تكون سرية.

أوضح  حواس، إن سميث وصل على متن طائرة خاصة بصحبة 9 أشخاص من أصدقاءه، وكانت رغبة سميث أن يحقق أمنية شخصية حلم بها، وهي أن يرى شروق الشمس على وجه أبو الهول، وبالفعل تم إعداد الزيارة على هذا الأساس، وتواجدت قبل الموعد، رغم أني قدمي مكسورة في أعقاب حادث تعرضت له مؤخراً، إلا أنني لم أتردد في تلبية تحقيق رغبة هذا النجم العالمي حبه في مصر على اعتبار أن الزيارة تصب بالتأكيد في صالح السياحة.

وقال إن ويل سميث وأفراد أسرته صرخوا فرحاً وابتهاجاً عندما أشرقت الشمس على وجه أبو الهول في الساعة الـ 6:20، مضيفاً أن سميث قال له “أن هذه أسعد لحظة في حياتي”.

وقال سميث، لزاهي حواس، إن أبو الهول ومن خلفه الأهرامات، وشروق الشمس عليهما بالتأكيد هذه بقعة من الخير على الأرض.

وبعد ذلك استكمل النجم العالمي لزيارته مع مرشد سياحي داخل الأهرامات بسبب كسر قدميه، مضيفاً أن سميث دعاه لتناول الإفطار معه ومع أصدقاءه في “بلكونة” غرفته الخاصة وهي غرفة “مونتجمري” المواجهة للأهرامات.

وأثناء الإفطار تحدثا عن عظمة الحضارة الفرعونية وأسرارها، وكيف نجح المصري القديم في إبداع الأهرامات.

وقال حواس إن ويل سميث كشف له عن رغبة داخلية لم تتحقق له حتى الآن وهي أن يقوم بتمثيل فيلم عن الفراعنة وأسرار حضارتهم.

وأضاف أن الحوار الممتع مع الفنان ويل سميث امتد إلى أسئلة جميلة كل منهما يُجيب عليها، وقال أن سميث، سألني هل كنت تحب الآثار من صغرك ؟، وجاوبت بأنني لم أكن أحبها وعندما درستها لم أحبها ولكني وقعت في حبها عندما استخرجت أول تمثال لي في أول بعثة أثرية للتنقيب عملت فيها.. وقال لي سميث أنني عكسك لأن التمثيل كان حلمه منذ الصغر وأن التمثيل في دمه.

وسألني سميث عن القرار الذي اتخذته وكل من حولك ضدك؟ وكانت إجابتي عندما قررت التنقيب عن مقابر عمال بناة الأهرامات في المنطقة المحيطة بالأهرامات برغم معارضة كل الآخرين أنهم قالوا إنه مجنون، ولا يمكن أن تكون موجودة للآثار ولكني قررت وحققت أعظم اكتشافاتي المتمثلة في اكتشاف العمال المصريين الذين بنوا الأهرامات.

وقال حواس إن سميث قال لي أن أول فيلم قام بتمثيله قالوا لي أنه سينجح وعلى العكس فقد فشل فشلاً كبيراً، ولكن هذا الفشل جعلني أتعلم من أخطائي في التجربة.

وأضاف حواس أن سميث سأله عن أكبر إحباط تعرض له في حياته، وأفاد أنه تعرض للإحباط بسبب هجوم قلة من المصريين على أعقاب الثورة على شخصي، ولكن الأمر زاده إصراراً على أن يكرس حياته وكل جهده لمصر، وللترويج لسياحتها.

المصدر/ أخبار اليوم

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى