فيديوهاتمنوعات

بالفيديو .. زلزال مدمر ينتظر كاليفورنيا



قال خبراء امريكيون ان ولاية كاليفورنيا معرضه لزلزال مدمر قد تصل قوته الي 7.4 علي مقياس ريختر ،وهو ما قد يؤدي الي خسائر فادحة في الاوراح والممتلكات .

واشار الخبراء الي ان الزلزال المتوقع قد يشمل مساحة شاسعة ،تشمل  خليج سان دييجو  ولوس انجلوس  واروانج كاونتي  ،وصولا الي  تيخوانا في المكسيك  بسبب وجود صدع عميق في القشرة الارضية .

واستند الخبراء الي دراسة جديدة  اجرها معهد سكريبس لعلوم المحيطات   في جامعة و تم نشرها اليوم الاربعاء ، وبينت وجود صدع زلزالي  عملاق يمتد من الشمال الي الجنوب علي ساحل ولاية كاليفورنيا  .

وقال مؤلف الدراسة الدكتور “فاليري ساهاكيان” ان هذا الصدع سيؤدي الي زلزال عنيف ،ربما يكون له تاثير خطير علي ولاية كاليفورنيا والمناطق الشمالية من المكسيك ذات الكثافة السكانية العالية ،وهو ما سيرفع عدد الخسائر البشرية .

واكد “ساهاكيان” ان الصدع الزلزالي يمتد تحت الماء ،وهو ما قد يؤدي الي فصل مناطق خليج سان دييجو وانجل وود وليسل بيتش ،عن لوس انجلوس والساحل الامريكي .

واشار “ساهاكيان ”  انه في حالة وقوع زلزال معتدل في المنطقة ،سيكون له اثار كارثية ايضا  نظرا للكثافة السكانية العالية ،بسبب التمزقات المستمرة التي تتعرض لها القشرة الارضية ،منذ زلزال 1933 الذي بلغت قوته 6.4 درجة علي مقياس ريختر وادي الي مقتل 115 شخصا .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى