اتصالات وتكنولوجياسلايدرعاجل

وزير الاتصالات يعلن تفاصيل إنشاء مدن ذكية ومراكز تميز بمصر



وزير الاتصالات وممثلي الشركات الامريكية

 

كتب/كمال ريان

أعلنت شركة جنرال اليكتريك ديجيتال العالمية عن إنشاء مركز للتميُز ومعمل خاص بالشركة بمصر، في مجال الصناعات الرقمية التي تخدم كافة مجالات التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال المباحثات التي اجراها المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع مايك ماتلوك المدير العام ورئيس القطاع التجاري بشركة “جنيرال الكتريك و أيمن خطاب الرئيس التنفيذي للشركة بمصر وشمال شرق إفريقيا بمقر الشركة بوادي السيليكون.

وتم الاتفاق بين الجانبين على التعاون في نقل الخبرات وتدريب الكوادر المصرية في عدة مجالات ومنها بناء وتطوير أنظمة وتطبيقات خاصة بالاستخدام الأمثل للطاقة، وفقاً لاحتياجات الدولة؛ .

وفي هذا السياق تقرر استكمال المباحثات بين الوزارة والشركة في لقاء موسع في القاهرة من أجل الاتفاق على أفضل النُظُم المناسبة لاحتياجات العاصمة الإدارية الجديدة المدعومة بتطبيقات انترنت الأشياء، مع تدريب المهندسين المتخصصين لتوفير الدعم الفني لنظم حماية البيانات والمعلومات (الأمن السييراني) الخاصة بهذه الأنظمة.

وواصل وزير الاتصالات والوفد المرافق له اجتماعاته المكثفة مع كُبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوادي السليكون بالساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لبحث توسع استماراتها في مصر وتفعيل مجموعة من الشراكات والمشروعات تساهم في تنمية الصناعة، وتوطين التكنولوجيا، وبناء قاعدة من الكوادر التكنولوجية في تخصصات مُتقدمة تحتاجها مصر لمواصلة جهود التنمية الاقتصادية.

والتقي المهندس ياسر القاضي بقيادات شركة” HP Inc. ” لبحث تعزيز التعاون في مجال تطوير التعلم الذكي، حيث وجّه الوزير الدعوة لقيادات الشركة لزيارة مصر للتعرف على التجربة المصرية ودراسة التحديات وتطوير إطار للتعاون معها من أجل تفعيل إستراتيجية ومنظومة التعليم والتعلم الذكي المتكاملة في مصر، والتي من ضمن عناصرها تصنيع الحاسب اللوحي المصمم خصيصاً لاحتياجات التعليم بمصر، كما التقي الوزير مع قيادات شركة” HP Enterprise “، حيث تم بحث التعاون في مجالات تأمين الشبكات وتقنيات الحوسبة السحابية، والاضطلاع على تجارب الشركة الناجحة فيما يخص إدارة المُدُن الذكية.

 

وبحث وزير الاتصالات مع والدن راين رئيس شركة “مينتور جرافيكس” تفعيل نشاط الشركة في مصر من خلال المشاركة في المبادرة الرئاسية الخاصة بتدريب وتأهيل الكوادر التكنولوجية، بهدف رفع الكفاءات لتمكينها من إيجاد فرص عمل بشركات البرمجيات المعتمدة عالمياً.

كما تم بحث إنشاء مركز تَمَيُز خاص بالنظم المُدمجة المستخدمة في صناعة السيارات ومعمل خاص بمراجعة التصميم الالكتروني بمصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى