حوادث

بالصور.. تعرف على أسباب تواجد أعضاء النيابة بالأكاديمية



أعضاء النيابة العامة في أكاديمية الشرطة

 

 

 

 

 

 

كتب- سمير دسوقي/

 

 

 

 

 

 

فى إطار خطة وزارة الداخلية وحرصها على التعاون والترابط والتكاتف بين جهاز الشرطة والنيابة العامة فى تنفيذ القانون وإرساء قيم العدالة، فقد إستقبلت أكاديمية الشرطة عدداً من السادة أعضاء النيابة العامة الملحقين بالدورة التأسيسية الثانية لأعضاء النيابة العامة بمعهد البحوث الجنائية والتدريبية بمكتب النائب العام، ورحب السيد اللواء دكتور مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، و قيادات أكاديمية الشرطة بأعضاء الوفد، مؤكداً على متانة وتقوية ركائز الترابط الوثيق بين جهاز الشرطة والنيابة العامة كما نقل سيادته تحيات وتقدير.

وفى ذات الإطار إستقبل قطاع مصلحة الأمن العام أعضاء النيابة العامة الملحقين بالدورة التأسيسية الثانية لأعضاء النيابة العامة، حيث قاموا بزيارة عدد من الأقسام بالقطاع (المعمل الجنائى، مسرح الجريمة، التسجيل الجنائى).

وتم شرح جانب من دور القطاع فى مواجهة الجريمة وكافة صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام.. حيث أشاد أعضاء النيابة العامة بالدور الذى تقوم به.

وفى ذات الإطار إستقبل قيادات وضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أعضاء النيابة العامة للتعرف على دور الإدارة فى التصدى والحد من إنتشار المواد المخدرة وحجبها عن المتعاطين وضبط العناصر الإجرامية المتورطة بها.

كما قام أعضاء الوفد بزيارة متحف الإدارة والذى يحوى مجموعة من الصور والمجسمات التى توضح أساليب الإخفاء والتهريب المختلفة سواء بإستخدام السفن أو السيارات وأمـاكن التخـزين بها وكذلك توضح أماكن الإخفاء والتخزين للمـواد المـخدرة والمهربة للبلاد بالمناطق الجبلية.

ثم إستمع الوفد الزائر إلى محاضرتين فى الدفاع عن النفس وكيفية إستخدام الأسلحة.4_. ومن جانبهم, عبر أعضاء الوفد عن شعورهم بالفخر والإعتزاز بوجودهم نظراً لما لمسوه من حفاوة وما إكتسبوه من خبرة أمنية ومعلومات عملية.

 

 

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى