بالفيديو.. تايلاند تكشف عن الأسباب الحقيقية لوفاة  “بيجي بانك”


كشفت  السلطات  التايلاندية عن الأسباب الحقيقية التي ادن إلي وفاة  ،بيجي بانك”،أشهر سلحفاة في العالم وقالت الدكتورة “نانتاريكا تشانسو”  رئيس القسم البيطري في جامعة تشولالونكورن أن “بيجي بانك”  البالغة من العمر 25 عاما أصيبت بتسمم حاد في الدم نتيجة عدوي خطيرة تعرضت لها أثناء  العملية الجراحية الثانية التي خضعت لها بهدف إخراج ما تبقي في أحشائها من القطع المعدنية ،مما أدي إلي دخولها في غيبوبة انتهت بالوفاة

وكانت السلحفاة الشهيرة التي يقدسها بعض التايلانديين قد ابتلعت 1000 قطعة معدنية  ألقاها الزوار داخل البركة المائية التي تعيش فيها  ، وخضعت لعملية جراحية قبل أسبوعين في محاولة لإنقاذها.

وأصدرت السلطات البيطرية في تايلاند بيانا نعت فيه “بيجي بانك” ،وقالت  انه علي الرغم من نهايتها المأساوية إلا أنها تأمل في  أن تكون وفاتها بمثابة تحذير وإنقاذ للسلاحف الاخري  من نفس المصير.

وحثت السلطات البيطرية المواطنين علي على تغيير سلوكهم، والتوقف عن الاعتقاد في إمكانية تحقيق الحيوانات لرغباتهم وأحلامهم ، وعدم إلقاء النقود في برك المياه الخاصة بالسلاحف ،حتي لا تتعرض للموت مثل “بيجي بانك” ،لان أرواح الحيوانات مهمة جدا ويجب الحفاظ عليها .

المعروف أن المواطنين التايلانديين كانوا يلقون النقود في البركة الخاصة بالسلحفاة “بيجي بانك” ظنا منهم أن ذلك يجلب لهم الحظ السعيد ويحقق لهم أمنياتهم.

 

error: الموقع محمي