سلايدرعاجلعربى ودولى

بالفيديو.. تجربة صاروخية فاشلة في كوريا الشمالية  



 

انفجرت عدة صواريخ  كورية شمالية بعد ثوان قليلة من إطلاقها من قاعدة ونسان علي الساحل الشمالي الشرقي للبلاد ،  مسجلا تجربة فاشلة جديدة  لنظام الرئيس “كيم جونج اون”، الذي يخوض حربا دعائية مع الولايات المتحدة الأمريكية ،وجارته كوريا الجنوبية بالإضافة إلي اليابان.

وقال مسئولون عسكريون في كوريا الجنوبية انه تم رصد التجربة الصاروخية الفاشلة ، في قاعدة ونسان لكنهم لا يعرفون  عدد الصواريخ التي تم إطلاقها أو نوعها .

وتمثل التجربة الجديدة رغم فشلها تحديا جديدا لمجلس الأمن ، الذي يحظر علي كوريا الشمالية إجراء أي تجارب صاروخية من أي نوع ،لكن بيونج يانج تصر علي الاستمرار في تجاربها بهدف تطوير صواريخ باليستية بعيدة المدي وقادرة علي حمل رؤوسا نوويه يمكنها الوصول إلي المدن الأمريكية.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت تجربة صاروخية مماثلة أوائل مارس الحالي ،تم خلالها إطلاق أربعة صواريخ قصيرة  المدي نجحت في التحليق لمسافة  1000 كيلو متر قبلا ن تسقط في المياه اليابانية.

وقال خبراء عسكريون في كوريا الجنوبية أن التجربة الصاروخية ،التي حاولت كوريا الشمالية إجرائها كانت محاولة للرد علي المناورات ،الأمريكية الكورية الجنوبية السنوية ،التي تعتبرها بيونج يانج عملا عدائيا موجها إليها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى