الكهرباء تعلن عن تطوير محطة سيدي كرير


وزارة الكهرباء” ارشيفية”

كتب/ علاء دياب

 

تفقد صباح اليوم السبت المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات الشركة القابضة وعدد من رؤساء شركات الإنتاج والتوزيع أحد مخازن محطة سيدى كرير، وذلك للوقوف على آخر مستجدات مشروع تطوير المخازن الجديدة في شركات الإنتاج، وذلك إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تطوير الأداء والحفاظ على الأصول والاستخدام الأمثل للموارد في جميع القطاعات والشركات التابعة لقطاع الكهرباء،.

تم خلال الزيارة استعراض ما تم من تطويره في مخازن جميع الشركات ونسب الإنجاز، فضلاً عن الربط الإلكتروني بين الشركات المختلفة وبعضها البعض والشركة القابضة لكهرباء مصر.

ويهدف المشروع إلى تحقيق وفر مادى كبير، إحكام الرقابة على المخزون، سهولة وسرعة تداول القطع المخزنية، توفير الوقت، وإحكام مشتريات قطع الغيار، فضلاً عن المساهمة فى تنظيم تخطيط فعال للصيانات والعمرات.

ويتم تنفيذ المشروع من خلال وضع دليل موحد للتوصيف والتكويد على مستوى شركات الإنتاج يعتمد على أسلوب علمى فنى مبسط وفعال، تنظيم المخازن باستخدام آليات إلكترونية تكنولوجية حديثة في التكويد والتنظيم والربط والجرد، مع وضع آليات للاستفادة منها في منظومة المشتريات.

تم تنفيذ المشروع بالجهود الذاتية والكوادر البشرية بالشركات إنطلاقاً من تشجيع القيادات ودعمهم المادى والفنى والمعنوى.

هذا وقد وصلت نسبة الإنجاز فى هذا المشروع على مستوى شركات الإنتاج إلى حوالى 85%.

وفى نهاية الجولة رحب رؤساء الشركات والقيادات بفكرة المشروع، وأوصى المهندس جابر إلى ضرورة تعميم الفكرة على باقى الشركات من أجل تحقيق الإستفادة القصوى .

error: الموقع محمي