بدائل كان من الممكن تنفذيها بدل من رفع سعر تذكرة المترو


 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير- خالد علي/

 

 

 

 

 

 

 

هناك بدائل كثيرة لحل مشاكل المترو، بدل من رفع سعر التذكرة وزيادة الأعباء على المواطن وهذه البدائل كثيرة وستزيد ميزاينة المترو  والدولة.

بدائل كان من الممكن تنفيذها بدلا من رفع تذكرة المترو:

1- المقاعد المريحة وأهميتها في راحة الركاب، وتوفير النفقات علي الدولة، وتحقيق الدولة مكاسب طائلة منها، مثل ماحدث فى فرنسا، ففى مترو باريس قامت شركة “إيكا” للأثاث طريقة جديدة للدعاية وهى استبدال الكراسي الحديدية بكراسى مريحة، وبالتلي سيلجأ المواطنين لشرائها فى المنزل وتكسب الحكومة الفرنسية ملايين من فكرة بسيطة.

2- إعلانات على تذكرة المترو الفكرة ببساطة هى وضع إعلانات على تذكرة المترو وقد اقتراح هذه الفكرة الطالب المصرى بكلية الحقوق أحمد الطماوى على الحكومة العام المضاى ولكن بسبب تعقيدات القانون المصرى لم يتم تطبيقه الفكرة هذا ماذكره أل الطماوى، قبل أن يتلقى عرضاً من وزراة النقل الإمارايتة ليتم تنفيذ الفكرة فى مترو دبى.

3- ماكينة المشروبات الساخنة والباردة بداخل المحطات أوعربات المترو نفسها ستجني الدولة أموال طائلة، حيث أن معظمنا يكون فى حاجة إلى بعض المشروبات خلال رحلات المترو الطويلة، ومثال علي ذلك دولة اليابان التي تحرص على رفاهية مواطنيها.

4- تشجيع المشروعات الصغيرة الباعة الجائلون المنتشرون فى المترو  يعتبر معالجة لمشكلة الباعة وجني الأموال الطائلة، حيث خصصت الحكومة الهندية بعض المحلات فى محطات المترو للشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة كنوع تشجيع لهم وكذلك توفير المال للدولة، لوحات الإعلانات يمكن للدولة تركيب بعض الاعلانات على عربات المترو بدل من اللصق بعشوائية داخل عربات المترو ولا توجد فائدة منها.

error: الموقع محمي