لهذا السبب.. نائب المـرج يوجه طلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء


رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل

كتب/ صالح شلبى

 

تقدم النائب أحمد على إبراهيم ” نائب المرج ” بطلب إحاطة عاجل إلى المهندس رئيس مجلس الوزراء ووزيري الإسكان والمرافق والإدارة المحلية، بشأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بالاتفاق مع صندوق تطوير العشوائيات لوضع الخطط المناسبة لمواجهة ظاهرة العشوائيات فى مصر .

وأكد النائب إن العشوائيات تعد المصدر الرئيسي للكثير من الجرائم، والفقر، وتدنى المستوى الاجتماعي، خاصة بعدما ورد فى تقرير اللجنة الخاصة التي شكلها مجلس النواب للرد على برنامج الحكومة من أن البرنامج الذى طرحته الحكومة لمواجهة هذه الظاهرة لا يرقى إلى مستوى الخطة القومية الشاملة لمواجهة هذه المشكلة وفقا لما تقضى به المادة 78 من الدستور .

وأشار ” نائب المرج ” أن ما أقدمت عليه الحكومة مع صندوق تطوير العشوائيات لا يتناسب أيضا مع حجم ومخاطر هذه المشكلة فى الواقع المصري والذى يحتضن 1221 منطقة عشوائية يكنها أكثر من 16 مليون نسمة “.

وطالب النائب أحمد على إبراهيم الحكومة الاهتمام أكثر بمشكلة العشوائيات فى مختلف محافظات الجمهورية، ووضع ملامح واضحة لصندوق تطوير العشوائيات تتمثل في معرفة آليات العمل والخطة والملامح والجدول الزمني للانتهاء من تطوير الأماكن الأكثر خطورة على مستوى الجمهورية.

error: الموقع محمي