مصر تستضيف حدث رياضي إيطالي بمشاركة أشهر سباح أوليمبي


وزارة السياحة

كتب /سعيد جمال الدين

أعلن هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر نجحت فى استقطاب مؤتمر سياحي إيطالي لعقده بمدينة شرم الشيخ ، وذلك في إطار اهتمام هيئة تنشيط السياحة بالسوق الإيطالي والذى يعتبر أحد الأسواق الرئيسية المصدرة لحركة السياحة إلى مصر.

قال الدميرى، أن الهيئة ستقوم برعاية  هذا المؤتمر لعدد أكثر من 200  فردا من ممثلي شركات السياحة بجميع أنحاء إيطاليا و بالتعاون مع أحد منظمي الرحلات الإيطاليين، الذي بدء في تسيير رحلات إلى شرم الشيخ و لأول مرة منذ سنتين من جنوب إيطاليا ( نابولى و بارى ) .

أضاف رئيس هيئة تنشيط 3، أن المؤتمر سيعقد بعد غد – الثلاثاء المقبل الموافق   28 مارس 2017 و بحضور هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة الذي سيلقى كلمة هامة عن خطة الهيئة لاستعادة الحركة من السوق الإيطالى الهام وبحضور العديد من وسائل الإعلام الايطالية.

كما تشمل المبادرة رحلة تعريفية لممثلي تلك الشركات للتعرف على مقومات الجذب الطبيعي والسياحي بهذا المقصد الهام بغرض دفع جهود بيع الرحلات على البحر الأحمر .

كما أعلن أنه سيتم تصوير فيلم دعائي عن شرم الشيخ و سيتم زيارة رأس محمد الطبيعية .

أشار الدميرى إلى إنه  في نفس التوقيت ترعى الهيئة مبادرة رياضية بشرم الشيخ فى الفترة من 26 مارس إلى 2 إبريل 2017 بوجود 35 رياضياً إيطالياً ” الثلاثى الحديث ” ماراثون ، سباحة و دراجات و بحضور السباح الأوليمبي الإيطالي الشهير Massimiliano Rosolino . وستتم تلك المبادرة بشرم الشيخ و على الطريق الدولي شرم – سانت كاترين مرورا بدهب، و سيتم إذاعتها على أشهر قناة رياضية إيطالية Sky Soprt خلال شهر مايو المقبل  .

و يذكر أن البطل الرياضي الإيطالى Rosolino حائز على ذهبية أوليمبياد سيدنى في السباحة ويعتبر من الشخصيات الرياضية الشهيرة جدا في إيطاليا ، وتم اختياره من قبل المكتب السياحي فى روما سفيرا للسياحة المصرية فى إيطاليا .

error: الموقع محمي