البرلمان يناقش 10 ملفات هامة .. التفاصيل


 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب/ صالح شلبى

 

 

 

 

 

 

دعا النائب عبد الحميد كمال بدعوة لجان التحقيق في وقائع البسكويت المسمم للبرلمان لتشرح الموقف للجان التعليم و الصحة، وقال في البيان العاجل الذي تقدم به، مطالبا باستمرار توزيع  التغذية في المدارس قائلا “هي رزق الغلابة” .

وطالب جون طلعت في بيانه العاجل الذي قدمه خلال الجلسة العامة الحكومة بتوضيح تحركها لمواجهة ارتفاع الأسعار وقال ” الشعب ببغلي من الأسعار و رئيس الوزراء يجب أن يشرح الأمر للبرلمان ولابد أن نعلم خط سيرنا في موضوع الاسعار “

و طالب النائب محمد سمير بضرورة المراقبة علي شركة مصر للطيران التي دائما تتأخر في مواعيد إقلاع طائرتها ولا تقدم الشركة إي اعتذار و هذا ما تم الأسبوع الماضي مع طائرة رئيس المجلس و النواب التي تأخرت ست ساعات و لم تقدم الشركة إي مبرر و طالب النائب الوزير بالحضور و تقديم اعتذار.

و أشار النائب علي ونيس في بيان عاجل حول إزالة مدينة كأمله بها ثلاث ألاف منزل في العمرية في المعادي لإنشاء فندق عالمي.

و أعلن النائب رياض عبد الستار عن تقديمه عدة طلبات لإنشاء جهاز لمدينة ملاوي شرق النيل و يسكنها 2 مليون مواطن و ذلك للتوسع بعد ان تكدست المدينة و ارتفع تمن الأراضي و طالب بإنشاء مدينه جديده شرق النيل.

و قال النائب صلاح حصاوي في بيان عاجل لوزير الزراعة حول عدم استغلال 16 إلف فدان في مدينه حما والضبعة رغم الزيادة السكانية.

و طالب النائب احمد علي ببيان حول الغرامات المفروضة علي الفلاح لزراعته أرز و طالب برفع الغرامات علي الفلاحين زارعي الأرز في مصر.

و قال النائب محمود الضبع في بيان عاجل انه في الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة خطف الأطفال وتسبب في حاله من الذعر بين الأهالي و خاصة في الصعيد بعد انتشار تجارة الأعضاء.

وقال النائب عبد الفتاح انه يوجه البيان العاجل بخصوص استيراد اللحوم من البرازيل، مطالبا بضرورة وقف استيراد اللحوم البرازيلية فورا لما بها من أمراض.

بينما قال النائب سيف نصر الدين مبلغ قصب السكر جميع المزارعين يتحدثون علن مخالفة في الموازين، ونقص في الأفدنة، وطالب بضرورة التحقيق لأن المزارع في تعبان، وطالب عبد العال رئيس مجلس النواب بضرورة تشكيل لجنة.

error: الموقع محمي