بالصور.. أمن الجيزة ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بالوراق


كتب/طارق عزت

 

تمكنت مديرية أمن الجيزة بقيادة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة ،اللواء هشام العراقى بالتعاون مع برنامج حق عرب المتخصص فى إنهاء الخصومات الثأرية، فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى البنا والبحيرى فى ديوان عاطف ابو شنب ومحمد عبد المعبود فى جزيرة الوراق وذلك بعد مقتل محمد رمضان من عائلة البنا بطعنة سكين من أحد الاشخاص من عائلة البحيرى فى رمضان الماضى بسبب خلافات الجيرة .

وقد تدخل أهل الخير من جزيرة الوراق بالتعاون مع الأمن وبرنامج حق عرب، وتم الاتفاق على أن تقدم عائلة البحيرى الكفن لعائلة ألبنا، وقد قام كلا من الحاج كامل البحيرى ومحمد البحيرى بتقديم كفنهم لولى الدم الحاج رمضان عتريس البنا والد القتيل بمشاركه الاعلامى محسن داود مقدم برنامج حق عرب والمتخصص فى قضايا الثأر والجلسات العرفية .

وقد بدأت الجلسة العرفية بقراءة القران ثم كلمات من ممثلي الأمن والأوقاف لتهدئة النفوس بين العائلتين ثم كلمة الاعلامى محسن داود، والذى أثنى على دور الأمن فى فى إنهاء الخصومات الثأرية، موضحا أن مدير امن الجيزة اللواء هشام العراقي يعتبر شيخ عرب ومن الشخصيات التى تدعم الجلسات العرفية ويساهم بشكل فعال فى لم شمل العائلات وردم بؤر الدم .

وأكد داود إن ولى الدم تنازل عن الدية كاملة وهى تبلغ نصف مليون جنيها إكراما للجميع وتم حلف اليمين ليصبح التسامح والعفو والصلح هو سيد الموقف .

 

error: الموقع محمي