محافظ سوهاج يعلن عن إنشاء منطقة حرة للاستثمار


وزيرة الاستثمار ومحافظ الجيزة

كتب/حازم السمري

 

كشف الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن موافقة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي علي مقترح الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بإنشاء منطقة حرة عامة بسوهاج، لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلي صعيد مصر، بهدف إقامة مشروعات تصديرية توفر فرص عمل لأبناء الصعيد عامة وسوهاج خاصة تساهم في الحد من مشكلة البطالة ونمو الصادرات الخارجية للبلاد .

وأضاف عبد المنعم أن المحافظة بصدد ترشيح موقع أو أكثر بالقرب من مصادر المرافق وعلي الطريق المؤدي إلي ميناء سفاجا البحري في حدود 400 فدان ، لاختيار أنسبهم لإنشاء منطقة حرة للصناعات التصديرية .

أشار عبد المنعم، إلي أهمية إنشاء منطقة حرة عامة بمحافظة سوهاج في تنمية مواردها بما يؤول إليها من مقابل الانتفاع بالعملات الحرة .

وأضاف  أيضا، يجب  تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة وحركة التجارة والتصنيع بنظام الاستثمار الداخلي للمشروعات المقامة بالمحافظة لتلبية احتياجات المشروعات التصديرية التي تقام بالمنطقة الحرة ، فضلا عن ما توفره هذه المشروعات من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وما تمثله من دفعة في اتجاه تحقيق أهداف التنمية المتوازنة والمتكاملة والعدالة الاجتماعية.

وتعتبر إقامة منطقة حرة عامة  للصناعات التصديرية بسوهاج ، بداية الاهتمام بالصعيد ووضع الصعيد علي خريطة التنمية .

error: الموقع محمي