القبض على مسئول النشاط الرياضى بشركة الغزل والنسيج ..اعرف السبب


اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

 

 

 

 

 

 

كتب- سمير دسوقي/

 

 

 

 

 

 

إيماءً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفاروزير الداخلية بتكثيف الجهود المبذولة في مجال مكافحة جرائم الإختلاس والإستيلاء علي المال العام والإضرار به.

فقد وردت معلومات إلى اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتضمن وجود مخالفات مالية للأنشطة الرياضية بشركة مصر للغزل والنسيج والصباغة بالمحلة الكبري خلال الفترة من عام 2013 حتي عام 2014.

أسفر فحص وتحريات العقيد /أسامة حتاتة مدير فرع الإدارة بوسط الدلتا عن الأتي :-

شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى هي إحدي شركات قطاع الأعمال العام وأموالها أموال عامة وموظفيها موظفين عموميين 

وأضافت التحريات عن قيام كل من :-

1- ياسر .م.ع سن 49رئيس القطاع الإداري والمشرف علي النشاط الرياضي 

2- محمد .م.ع سن 63 مسئول قطاع المرافق والنشاط الرياضي بذات الشركة سابقاً وحالياً بالمعاش 

3- محمد .ع.ع سن 62رئيس قطاع المرافق والنشاط الرياضي بذات الشركة ” بالمعاش ” جميعهم مقيمين / غربية، باستغلال مواقعهم الوظيفية في غضون أعوام 2013 , 2014 , 2015 وقيامهم بصرف مكافآت مالية للعاملين بالأنشطة الرياضية بدون وجه حق بلغ جملتها 228.450 مائتان وثمانية وعشرون ألف وأربعمائة وخمسون جنية، حيث قاموا بالصرف لهم لأكثر من مرة في العام الواحد وكذا قيامهم بإدراج عاملين من خارج الشركة بتلك المكافآت وإدراج أنفسهم بالمخالفة للائحة المالية والإدارية من القانون الخاص بقطاع المرافق بالشركة والتي تنص علي أن يتم صرف المكافآت نهاية كل عام مالي بعد التأكد من تحقيق إيرادات تزيد عن المصروفات بالرغم من علمهم بعدم تحقيق أية مكاسب ووجود خسائر بذات القطاع.

تأيد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس, وكذا إدارة الشئون القانونية بشركة مصر للغزل والنسيج، أمكن التحفظ على المستندات المؤيدة للواقعة.

بالعرض علي النيابة العامة باشرت التحقيقات وقررت ضبط وإحضار المتحري عنهم، وفي وقت لاحق تمكن ضباط الفرع من ضبط المتهم الأول وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص أقر بإرتكابة للواقعة بالاشتراك مع الثاني, والثالث.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبعرضه بالمتهم علي النيابة العامة تولت التحقيقات وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

error: الموقع محمي