عاجلعربى ودولى

عاجل.. مطار سبها في قبضة الجيش الليبي.. وبدء عملية “الرمال المتحركة”



الجيش الليبي ارشيفية

كتب/ مروان محمد

 

صرحت  قيادة عمليات منطقة الجنوب تحت قيادة المشير خليفة حفتر، عن بدء عملية واسعة  لتحرير القاعدة الجوية “تمنهت” أطلق عليه ” الرمال المتحركة، وذلك بمشاركة سلاح الجوي الليبي.

وأضافت قيادة العمليات، بان القيادة العامة للجيش الليبي الوطني بقيادة حفتر قد أصدرت أوامر بالبدء في العمليات العسكرية ضد مليشيات المسلحة التي تسيطر علي قاعدة تمنهت، وذلك بعد فشل محاولات التفاوض لخروج المليشيات المسلحة دون إراقة دماء.

وأشارت قيادة العمليات في الجنوب، إلي إن قيادة الجيش الليبي قد أمهلت المليشيات فرصة للخروج بدون إراقة الدماء الا أنهم رفضوا الاستجابة وأصروا علي إرهاب المواطنين وتدمير ممتلكات ومقدرات الشعب الليبي، رغم مطالبة الأهالي في منطقة سبها القريبة من القاعدة الجوية لهم بالخروج الأمن وتسليم سلاحهم والياتهم للقوات الجيش.

وأكد القيادة العامة للجيش الليبي، بان القوات المسلحة تمكنت من طرد المليشيات ودحرها من مطار سبها، كما إن الجيش قام بتسليم المطار إلي الجهات المسؤلة من جهاز الجمارك التابع لوزارة الداخلية الليبية  في الحكومة الليبية المؤقتة لمجلس النواب.

وأضافت القيادة العامة، بان الطيران الليبي قام بقصف قاعدة تمنهت بأربع غارات جوية، مؤكدا علي إن جنود القوات المسلحة نجحوا في التقدم في كافة الاتجاهات المحيطة بقاعدة تمنهت، كما أنهم نجحوا في إلحاق خسائر بالمليشيات المسلحة والمرتزقة القادمون من تشاد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى