حوادثسلايدر

تعاون أمنى مصرى سعودى لمواجهة التحديات بالشرق الأوسط



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بصحبة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز

 

كتب- سمير دسوقي/

 

إلتقى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة الــ 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

وقد تم خلال اللقاء إستعراض أوجه التعاون بين الأجهزة الأمنية فى البلدين وسبل تدعيمها، وقد أعرب صاحب السمو الملكى وزير الداخلية السعودى عن تقدير بلاده لمصر ومكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية مشيداً بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وما تبذله من تضحيات فى حربها ضد الإرهاب.

كما أكد على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون الأمنى بين البلدين الشقيقين لمجابهة التحديات الأمنية التى تفرضها الظروف السياسية الراهنة فى المنطقة.

وقد تحدث السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية حيث أعرب عن تقديره للعلاقات الأخوية والروابط الوثيقة التى تجمع بين الأجهزة الأمنية فى البلدين الشقيقين.

وأشار إلى ضرورة التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف الذى يحض على نشر ثقافة العنف والتدمير.

وأكد سيادته أن العبء الأكبر الذى يقع على عاتق الدول العربية وأجهزتها الأمنية يتمثل فى حماية أمن مواطنيها وإستقرارهم والتعاون الفاعل مع كافة اجهزة الدولة المعنية لحماية الشباب من الوقوع فى براثن التطرف الدينى والمفاهيم المغلوطة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى