حوادثسلايدر

الداخلية تعلن تفاصيل ضبط أحدث طرق للنصب علي الشباب



اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

كتب- سمير دسوقي/

 

فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بضرورة ضبط العناصر التى تقوم بالنصب على الشباب بالعديد من الطرق، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث العامة بإشراف اللواء على سلطان المدير العام من ضبط شخصان قاما بالنصب على الشباب.

أكدت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تحت إشراف اللواء حازم عبد الرحمن نائب المدير العام إلى قيام كلاً من :-

1- عماد .خ.ع سن 35 – حاصل على دبلوم

2- عبدا لله .ا.ع سن 29 [ السابق اتهامه في عدد ( 2 ) قضية بتهمة ” نصب – مخدرات ” ] والمقيمان /القاهرة

بإنشاء كيان تعليمي وهمي تحت مسمى ” ساينس بالاس كومبانى للتدريب “SPC “- بدون ترخيص -كائن / مدينة نصر – القاهرة واتخذاه وكراً لممارسة نشاطهم في النصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسية ” دبلومه “من الجامعات الدولية وقاما بالإعلان أمام مبنى الجامعات المصرية المخــتلفة عــــن مـــــزايا الـــدراســة بــالــمعهد والتي تــمنـحهم شــــهادات دراســـــية علـــيا ( دبلومه ) معتمدة من وزارة التعليم العالي ومنسوبة لجامعة حكوميةويتمكن الــحاصلين عليها من الالتحاق للعمل بالشركات الكبرى بالداخل والخارج، ثم قام المذكوران بتنظيم دورات تدريبية وهمية في مجالات وتخصصات دراسية مختلفة [ التمريض – التحاليل الطبية – الطب ] مدتها سنتين وتمكنا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 إلى 30 ألف جنية للشهادة الواحدة تحت هذا الزعم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سمير البابلي من ضبط الأول بمقر المعهد المشار إليه وعثر على ما يلي :-

1-عدد ( 9 ) شهادات منسوبة لأكاديمية شهيرة للعلوم الطبية الكائنة بدولة أجنبية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على دبلومات طبية في مجالات مختلفة ( زراعة أسنان – إدارة مستشفيات – الصيدلة الطبية ) ممهورين ببصمات أختام شعار الدولة المقلد المنسوب لإحدى الجامعات الحكومية  مزورة بالكامل.

2-عدد ( 9 ) شهادات خبرة منسوبة لشركة عالمية للتدريب بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد تفيد حصولهم على دورات تدريبية وسابقه عملهم بالمركز ” مزورة بالكامل “.

3-عدد ( 16 ) شهادة دراسية بأسماء أشخاص مختلفين تفيد حصولهم على شهادات دبلوم في مجالات طب زرع الأسنان بالتعاون مع إحدى الجامعات الحكومية ممهوره ببصمات أختام شعار الدولة المقلد ” مزورة بالكامل “.

4-عدد ( 2 ) شهادة باسمين مختلفين تفيد حضورهما مؤتمرات دولية في مجال طب الأسنان مدونتان باللغة الإنجليزية بالتعاون مابين ” إحدى الجامعات الحكومية وجامعات عالمية ” مزورة بالكامل “.

5-عقد اتفاق باللغة الإنجليزية طرفية جامعه للتدريب بدولة أجنبية ومركز “SPC ” الوهمي يفيد قيام الطرف الأول بالتعاقد مع المركز على عقد دورات تدريبية بالتعاون بينهم في مجال طـــب الأسنان والجامعة هي المسئولة على الأشراف والتطوير والتدريب والإستشارات الطبية على الكورسات التدريبية في مركز “SPC ” مزور بالكامل “.

6-اتفاقية استخدام وكاله تجارية طرفيها أكاديمية للعلوم الطبية بدولة أجنبية وشركة ساينس بالاس كومبانى ” SPC ” مزور بالكامل “.

7-دفتر سند قبض يفيد استلام الشركة مبالغ مالية من أشخاص مختلفين مثبت بياناتهم وأرقام هواتفهم بلغت حوالي 300 ألف جنية خلال الثلاثة شهور المنصرمة.

8-جهاز كمبيوتر بمشتملاته وطابعة HP ألوان.

وبفحص جميع المستندات المضبوطة تبين أن مزوراً تزويراً كلياً وبفحص جهاز الكمبيوتر المضبوط تبين انه محمل بصور من جميع المستندات المضبوطة وأنه الجهاز المستخدم في تزويرها بالأسلوب المشار إلية.

بمناقشة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني “.

كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وفي ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار الجهود لمواجهة ظاهرة النصب والإحتيال على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية عليا وبناء على تعليمات اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوضع تلك التوجيهات موضع التنفيذ من خلال الخطة الإدارة في هذا الشأن.

فقد أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تحت إشراف اللواء حازم عبدا لرحمن نائب المدير العام عن قيام المدعوة/ مها .ز.م سن 62 موظفة بشركة للطيران بالمعاش – مقيمة/ القاهرة، بإنشاء أكاديمية وهمية تحت مسمى ( ايربورن لتعليم الطيران ) بزعم أنها وكيله إحدى مؤسسات تعليم الطيران بإحدى الدول الإفريقية واتخذتها وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبى تعلم الطيران والضيافة سواء بإعطائهم دورات تدريبية وهمية بشركتها أو تسفيرهم لتعلم الطيران بإحدى الدول الإفريقية وذلك بعد أن قامت بالإعلان على شبكة الانترنت عن توافر فرص تعليم الطيران بأكبر مؤسسة طيران بإحدى الدول الإفريقية و توافر دورات تدريبية تمكن المتدربين من العمل في شركات للطيران.

وتــمكنت مــــــن الحـــصول عـــلى مبالغ مــــالية طائلة من المجني عليهم، وعقب سفرهم يكتشفوا عدم وجود أية تعاقد ما بين الأكاديمية الوهمية وأي مؤسسة بالخارج.

عقب تمكن المقدم رامي قنديل من ضبط المذكورة بمقر الأكاديمية المشار إليه وعثر بحوزتها على ما يلي :-

عقود اتفاق منسوبة للأكاديمية ايربورن الوهمية لتعليم الطيران ” بعضها خالي البيانات ” بأسماء ضحاياها تفيد التحاق الطلبة بأكاديمية لتعليم الطيران بإحدى الدول الإفريقية والتي تمثلها أكاديمية إيربورن في جمهورية مصر العربية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط ” خلافاً للحقيقة”.

خطاب باللغة الإنجليزية منسوب لسلطة الطيران المدني بإحدى الدول الإفريقية يفيد تعاقد أكاديمية ايربورن لتعليم الطيران مع أكاديمية عالمية لتعليم الطيران ” مزور بالكامل “.

كمية كبيرة من شهادات دراسية منسوبة لأكاديمية إيربورن الوهمية لتعليم الطيران بعضها خالي البيانات يفيد حصول أشخاص مختلفين على دورات تدريبية في مهارات وتعليم الضيافة وعلوم الطيران.

خطابات “خالية البيانات” منسوبة لإحدى شركات الطيران للخطوط الجوية وعليها شعار الشركة “معدة للتزوير ” .

كمية من دفاتر استلام نقدية تفيد استلام المتهمة مبالغ مالية من ضحاياها (بلغت قيمتها تقريباً 350 ألف جنيه).

مجموعه من طلبات التحاق بأكاديمية عالمية للطيران.

كمية من كارنيهات منسوبة لأكاديمية ايربورن الوهمية بأسماء أشخاص مختلفة، وكذا اكلاشية يقرأ ايربورن باللغة الإنجليزية.

عدد ( 2 ) جهاز كمبيوتر ” لاب توب ” محملين بالعديد من المستندات سالفة الذكر.

أمكن الاستدلال على أحد ضحايا المتهمة وبسؤاله قرر قيام المتهمة المذكورة بالاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ ( 20 ) ألف دولار امريكى “وعقب سفره لإحدى الدول الإفريقية اكتشف بأنه لا يوجد تعاقد بين أكاديمية أيربورن الوهمية واى مؤسسة بالخارج.

بمواجهة المتهمة أقرت بنشاطها على النحو المشار إلية أخطر النيابة بالواقعتين وتولت التحقيقات.

المتهم وأمامة الشهادات المزيفة
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى