دينسلايدرعاجلمحافظات

بالصور.. محافظ القاهرة يكرم أوائل المسابقة الدينية



محافظ القاهرة يكرم أوائل المسابقة الدينية

 

كتب – محمد سليمان

 

قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة بتكريم 94 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف، لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي إقامتها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم  .

وتنقسم المسابقة إلى مستويين مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتفسير، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية التي تحض على قيمة العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة والشخصيات الإسلامية لكل المستويات .

وأشار محافظ القاهرة إلى  أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة، ونشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة وإزكاء روح التنافس بين الطلبة والطالبات، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة .

ونوه محافظ القاهرة بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 194 طالب وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية.

وقد فاز 23 طالب وطالبة في المستوى الخاص ، حيث حصل 3 طلاب منهم على المركز الأول وهم سماء محمد جمال الدين ، وجنى أحمد حسن مصطفى ، وعمر أحمد شحاتة، كما فاز 19 طالب وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، حيث حصلت طالبتان منهم على المركز الأول هما مريم علي ربيع، وفاتن كرم حسني، و25 طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية حصل 6 طلاب منهم على المركز الأول ، و27 طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية حصل 6 طلاب منهم على المركز الأول .

شهد الحفل السادة نواب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ومديري مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة وعدد من قيادات المحافظة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى