سلايدرعاجلعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

بيان عاجل من الأسد حول الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات



الرئيس السوري بشار الاسد

كتب/ مروان محمد

 

صرح مصدر حكومي سوري، بان الضربة الأمريكية علي مطار الشعيرات، والذي تم استهدافه باستخدام صواريخ “” توماهوك” هو عمل أرعن وأهوج غير مسؤل”.

وصدر بيان عاجل عن الرئاسة السورية في شان الضربة الأمريكية، حيث تضمن البيان اتهاما للولايات المتحدة بقيامه بعمل عدواني ليس له إي مبرر او سبب، كما قال البيان بان أمريكا لديه قصر نظر وعمي سياسي، كما أنها أنجرت وراء أكاذيب ملفقة ليس له إي أساس من الصحة.

وأضاف البيان، بان أمريكا تستمر في إعمالها المشينة حول العالم، وهذا وان دل فهو يؤكد رغبتها في السيطرة علي الدول وإخضاع الشعوب لإرادتها، رغم تعاقب الإدارات إلا إن السياسة واحدة للإدارة الأمريكية.

وأشار البيان إلي إن الإدارة الأمريكية بهذه الفعلة تتوهم بأنه قد قدمت الدعم لعملائه من العصابات والجماعات الإرهابية المسلحة، إلا إننا نؤكد بان هذه الفعلة زادت من قوة وتصميم سوريا في محاربة الإرهابيين والمتطرفين في كافة إنحاء بلادنا، وأننا ماضون حتي القضاء عليهم وسحقهم.

وكانت الولايات المتحدة قد استهدفت مطار الشعيرات بصواريخ تو ماهوك، رد علي قيام النظام السوري باستخدام السلاح الكيماوي ضد سكان بلدة خان شيخون، والذي أدي الي وفاة أكثر من 87 شخصا بينهم 31 طفل.

وأعلن المرصد السوري بان الضربة الأمريكية تسببت في توقف مطار الشعيرات وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بها، كما أن النظام السوري قد اعترف بمقتل 7 عسكريين منهم ضابط برتبة عميد.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى