سلايدرعاجلعربى ودولىموضوعات لا تفوتك

تحذير شديد اللهجة من روسيا حول الضربة الأمريكية لسوريا



الرئيس الامريكي ترامب ونظيره بوتين

كتب/ مروان محمد

حذرت روسيا  الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة العواقب المترتبة علي اثر قيامها به بإطلاق صواريخ تجاه القاعدة الجوية السورية في منطقة الشعيرات.

صرح مندوب روسيا في مجلس الامن بان موسكو تدين بشدة الضربة الأمريكية الأخيرة علي سوريا، وان تلك الإعمال من شانه التسبب في عواقب وخيمة وخطيرة علي الاستقرار الإقليمي والدولي.

فيما قال رئيس الحكومة الروسية، ديمتري ميدقيديف، بان الضربة الأمريكية بالغة الخطورة وكادت إن تسبب في اشتباك مباشر مع القوات الروسية.

وكانت البحرية الأمريكية أطلقت العشرات من الصواريخ من نوعية” تومتهوك” باتجاه القاعدة الجوية السورية في منطقة الشعيرات” والذي ادي الي تدمير جزئي للمطار مخلفا سقوط 6 قتلي عسكريين بينهم ضابط برتبة عميد .

ودعت روسيا أمس مجلس الأمن إلي اجتماع طارئ حول الضربة الأمريكية في سوريا، وقال مندوب روسيا بان هناك نفاق دولي تجاه ما يحدث في سوريا، بينما هاجمت مندوبة الولايات المتحدة، نيكي هيلي، بان روسيا تأييد نظام ديكتاتوري يستبيح قتل وتشريد الآلاف من الشعب السوري، وانه استخدمت حق الفيتو 7 مرات لدعم الأسد.

كما هاجمت  هيلي، إيران، حيث قالت بأنه تأييد نظام يقوم باستخدام السلاح الكيماوي ضد شعب اعزل ويقتل حتي الأطفال الرضع.

فيما قال ترامب بأنه  لا يمكن السكوت عن الجرائم الإنسانية بحق الشعب السوري، قائلا بان بشار سقطت شرعيته ولن نسمح باستمرار الانتهاك الصارم في سوريا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى