سلايدرنواب وأحزاب

“برلمان الطلائع” يناقش ملف التعليم والاعتداء الجنسي علي الأطفال.



 

كتب/ صالح شلبى

 

أفتتح برلمان طلائع الشباب المنعقد ألان بمجلس النواب بقاعة الشورى سابقا بحضور السيد الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب والأمين العام للبرلمان المستشار احمد سعد ووزير الشاب خالد عبد العزيز العديد من الملفات الشائكة، حيث شهدت الجلسة الختامية لطلائع الشباب فتح ملف العنف ضد الأطفال والاعتداء الجنسي حيث تقدم الطالب محمد محمود ببيان عاجل حول الاعتداء الجنسي على الأطفال قائلا أصبح الاعتداء الجنسي ثمة من سمات المجتمع المصري مما وصل الى حد الاعتداء على الأطفال الرضع والتعدي عليهم جنسيا مطالبا بتعديل قانون العقوبات وتجريم وتغليظ العقوبات على المعتدين جنسيا على الأطفال.

كما فتح الطالب خالد الشافعي ملف تسمم طلاب المدارس فى بيانه العاجل الذي تقدم به إمام الجلسة الختامية قائلا إن تلاميذ مصر فى خطر.

مطالبا بضرورة فرض رقابة صارمة على الوجبات المدرسية ومحاسبة المقصرين وإحالتهم الى النيابة

كما شهدت الجلسة الختامية لبرلمان الطلائع تقدم الطالبة أماني عبد الوهاب طلب إحاطة عاجل بشان تطوير المناهج الدراسية قائلة أنها أصبحت عقيمة وغير مناسبة لعقليات الطلاب/ وان الطالب أصبح يعتمد على الحفظ والتلقين لا على الفهم وأصبح غير مؤهل لسوق ا لعمل.

وأكدت إن الوزارة فشلت فى تطوير المناهج الدراسية مما أدي الى لجؤ الطالب إلى الدروس الخصوصية مشددة على ضرورة إيجاد خطة لتطوير العملية التعليمية.

كما تقدم الطالب حسن اشرف بطلب إحاطة بشان تدهور التعليم الفني المتدني متهما الحكومة بالفشل وإهمال التعليم الفني انه لا يوجد معامل لتدريب الطلاب مما يخلق أجيالا غير قادرة على الإنتاج.

فى الوقت ذاته فتحت الطالبة تقي جمال ملف البحث العلمي فى مصر من خلال طلب الإحاطة التى تقدمت به لبرلمان الطلائع قائلة: ألان فى مصر نصدر العلماء ونستورد منتجاتهم ونغلق الأبواب إمام أبناءنا فى الخارج مطالبه بزيادة الدعم المالي للبحث العلمي وبراءات الاختراع..

من ناحية أخرى. أشاد وزير الشباب خالد عبد العزيز بالأداء المتميز الذي قدمه برلمان طلائع الشباب خلال الجلسة الختامية لهم اليوم بمقر مجلس النواب  من أداء تنظيمي ومرتب من جدول أعمالهم الذي قدموه عبر البرلمان الصغير.

وقدم وزير الشباب خلال كلمته اليوم الشكر للدكتور على عبد العال  رئيس مجلس النواب لتبنيه أعمال برلمان  طلائع الشباب وحرصه على مستقبل أبناء الوطن، كما وجه الشكر الى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب على استقباله وتشجيعه للشباب مستقبل مصر وحاضرها

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى