سلايدرعاجلعربى ودولى

بالصور.. موقع إيراني يكشف المتورطين في مجزرة خان شيخون



مجزرة خان شيخون بسوريا

كتب/ مروان محمد

 

كشف  الموقع الإيراني ” امد نيوز” عن تورط إيران في المجزرة التي ارتكبه الطيران السوري بحق سكان منطقة خان شيخون، حيث استخدم الغاز السام في ضرب المدنيين والذي خلف أكثر من 87 قتيلا بينهم  30 طفلا.

وقال الموقع الإيراني والذي اشتهر بتسريب معلومات وإخبار عن إيران مستمدة صحتها من مصادر حكومية إيرانية، إن إيران أدانت الهجوم علي خان شيخون بمجرد مرور ساعات قليلة عليه وحمل المعارضة السورية مسؤولية ذلك.

وأضاف الموقع بأنه لأول مرة تقوم إيران بإدانة هجوم كيماوي ارتكب في سوريا رغم انه ليس الأول ولا الأخير، وهذا مخالفا لسياسية إيران التي تلتزم الصمت في كل جريمة يرتكبها النظام السوري.

وأكمل الموقع حديثه بان قيام إيران بإدانة هجوم خان شيخون يعد دليلا واعتراف غير مباشر بارتكاب نظام الأسد للمجزرة.

وذكر الموقع بان الدليل علي تورط إيران هو تمركز المليشيات الإيرانية بالقرب من شمال حماة، وان الطيران السوري قام بالهجوم علي خان شيخون لحماية المليشيات الإيرانية المتمركزة علي بعد كيلو مترات قليلة من خان شيخون.

وان النظام السوري أراد إن يبعث رسالة الي المعارضة بأنه هو من يملك تحديد سير الحرب، حيث تمنكن المعارضة من تحقيق مكاسب كبيرة علي الأرض، كما انه تمكنت من قتل أكثر من 21 شخص من المليشيات الإيرانية وإتباعها.

كما إن الموقع قام بنشر خريطة لتمركز المليشيات الإيرانية، حيث كشفت عن تواجد عناصر إيرانية بالقرب من مدينة خان شيخون، وذلك كدليل قاطع علي تورط الإيرانيين في المشاركة في مجزرة السلاح الكيماوي ولوقف الهزائم التي تعرض له النظام السوري وحلفائه مؤخرا من المعارضة السورية.

خريطة للمليشيات الايرانية بسوريا
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى