اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

وزيرة الاستثمار توضح كيفية نجاح الإصلاح الحكومي



 الاستثمار ارشيفية

كتب/ سعيد جمال الدين

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذى تقوم به الحكومة، لن ينجح دون مشاركة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، موضحة أن من أهم أهداف التنمية المستدامة هى المشاركة والتي تساهم فى نجاح مصر اقتصاديا.

وقالت وزيرة الاستثمار فى كلمتها فى افتتاح الملتقى الأول لشراكات المسؤولية المجتمعية، بحضور بيتر فان غوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، والمهندس طارق توفيق، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد حسين، عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمهندس مروان السماك، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال إعمال الإسكندرية، أن هناك حرص على مشاركة المجتمع المدني فى المحافظات الأكثر احتياجا، من أجل دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم، مشيرة إلى أن المجتمع المدنى قادر على التواصل بشكل يومى مع المواطنين، للمساهمة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وذكرت الوزيرة، أن كافة الإحصائيات والبيانات تؤكد أن الشركات الصغيرة ستكون الموفرة لفرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة، والمساهمة فى تحسين دخل المواطن المصري.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية العمل على تحقيق الشمول المالي، ومساهمة القطاع المالى غير المصرفى فى دعم كافة المشروعات الصغيرة.

وقدمت الوزيرة، شكرها لمنظمة العمل الدولية، على جهودها فى دعم توفير فرص عمل للشباب، موضحة أن الفترة المقبلة تحتاج إلى أن تظهر كافة الجهود الحكومية ضمن التقارير الدولية التى تقوم بها الجهات الدولية، مثل تقرير ممارسة الأعمال الذى يصدره البنك الدولى، حيث استطاعت الحكومة أن تعمل على إزالة البيروقراطية وأن تعطى فرصة أكبر للقطاع الخاص للمشاركة فى التنمية.

وعقب ذلك، قامت الوزيرة، بجولة فى معرض الملتقى، والذى تشارك فيه نحو 100 شركة صاحبت مبادرات المسؤولية المجتمعية، والتي تبحث عن جمعيات أهلية وجامعات وممولين مشتركين لعرض مبادرتهم والتشاور مع الجهات المختلفة

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى